Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أهمية البرونزر في حصولك على ماكياج مثالي

تاريخ النشر:20-11-2019 / 02:50 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أهمية البرونزر في حصولك على ماكياج مثالي

هناك الآلاف من منتجات الماكياج وروتينيات الجمال والعديد من الخطوات التي عليك اتباعها؛ من أحمر الخدود إلى المسكرة والآيلاينر إلى أحمر الشفاه، كل شيء سيضيف المزيد من الجمال لمظهرنا، واليوم سنتحدث عن أحد هذه المنتجات على وجه التحديد وهو البرونزر، البرونزر يحدث فرقا كبيرا في اللوك النهائي الذي تحصلين عليه بعد الانتهاء من وضع الماكياج، ولكن لا تعرف معظم النساء كيفية تطبيقه.

أولا وقبل كل شيء فإن البرونزر هو نوع من أحمر الخدود يعمل على إعطاء تان للبشرة وهو نفس التأثير الذي ننتهي به بعد بضعة أيام على الشاطئ، ومع برونزر مطبق بشكل صحيح يمكننا إضافة لمعان طبيعي على البشرة وجعلها تبدو مشرقة وصحية، وكذلك تحديد شكل الوجه وجعل بعض المناطق تبدو أصغر .

يتم تطبيق البرونزر لعمل كونتور وتحديد شكل الوجه وتنحيف الأنف وكذلك إبراز الفك والجبهة والأنف، إنه أمر رائع كيف يمكن بواسطة أداة بسيطة كالبرونزر جعل كل شئ يبدو مثاليا لهذه الدرجة؟!.

توجد العديد من الأنواع من البرونزر مثل البودرة المضغوطة والتي تعد مثالية للبشرة الدهنية والمختلطة، في حين يناسب البرونز الاستيك أو الكريمي البشرة الجافة ليمنحك مظهرا رطبا في النهاية.

نصائح وحيل رائعة لاستخدام البرونزر:
- يتم إزالة البرونزر عندما تستحمين ولا يؤثر على لون بشرتك.
- لا تستخدمي درجات داكنة للغاية من البرونزر لأنها لا تبدو طبيعية.
- إذا كنت ترغبين في إعطاء لمعان للجلد يمكنك استخدام البرونز الذي يحتوي على لمعان بسيط للغاية، وسوف يعطيك إشراقة طبيعية للبشرة.
- لا تبالغي في استخدام البرونزر حتى لا يبدو مظهرك متكلفا وكذلك فوضوي ومتكتل.
- طبقي البرونز بالتساوي حتى لا تبدو بشرتك غريبة.
- اختاري درجة البرونزر أغمق درجة من لون بشرتك الطبيعي، واعلمي أن شركات التجميل تبيع البرونز في ثلاث درجات الفاتحة والمتوسطة والداكنة لذلك ضعي هذا في الاعتبار.
- تجنبي الدرجات البرتقالية من البرونزر لأنها ستجعل بشرتك تبدو محترقة بدلا من منحها تان رائعة، وهذا شئ لا أعتقد أنك تبحثين عنه.
- طبقي البرونزر بعد ارتداء الملابس حتى لا تتلطخ.
- ضعي في اعتبارك أنك تحتاجين لدرجات مختلفة من البرونزر للشتاء والصيف لأن لون بشرتك يتغير في هذه المواسم.
- إذا كنت ممن تحترق بشرتهن بسهولة أو يصبهن الاسمرار مع الشمس فإن البرونزر الخوخي أو البرونزي هو الخيار المثالي.
- تبدو الدرجات النحاسية رائعة على البشرة الفاتحة في حين يعتبر البرونز الداكن مثاليًا للجلود الداكنة.