Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أكياس العين يمكن أن تجعلك مريضة

تاريخ النشر:20-11-2019 / 01:06 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أكياس العين يمكن أن تجعلك مريضة

هل يسألك الناس إذا كنت مريضة حتى لو لم تكوني كذلك؟ هذا بسبب الأكياس المعلقة تحت عينيك، فهي نتيجة لتراكم السوائل أو الدهون أسفل العينين مما يجعلك تظهرين في صورة متعبة ومريضة، وتراكم الدهون ظاهرة تحدث بشكل طبيعي بسبب عوامل مختلفة؛ منها العمر وقلة النوم.. فإذا لم تنامي فلن تتمكن عينيك من الراحة وستتطلب المزيد من العناصر الغذائية، وهذا يمكن أن يتجلى كما في أكياس العين، حيث يمكن للجفاف أن يخفف جلد المنطقة تحت العينين، والحساسية وارتفاع كمية الصوديوم يمكن أن يسببا ذلك أيضا.. وبمجرد تحديد السبب يمكنك علاجه في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى عيادة التجميل، وفيما يلي بعض طرق العلاج التي يمكنك تجربتها في المنزل:

1- زيدي من تناولك لفيتامين (C):
تحدث أكياس العين عندما تصبح عضلاتنا وأنسجتنا حول العين ضعيفة مع تقدم السن أو في أي حالة أخرى، ويساعد فيتامين C الجسم على امتصاص حمض الهيالورونيك بشكل أفضل مما يخلق بشرة صحية وقوية ، والأطعمة الغنية بفيتامين C هي البرتقال واللفت والبروكلي والفراولة .

2- اغسلي وجهك قبل النوم :
من المهم أن تنامي بعد إزالة كل ماكياجك من وجهك ، فإذا كنت تنامين مع الماسكارا الخاصة بك يمكن أن يسبب هذا تهيجًا في عينيك  ويسبب الحساسية وتطور العدوى والتي يمكن أن تسبب أكياس العين.

3- استخدمي كريم تفتيح البشرة:
أضيفي كريم تفتيح البشرة إلى روتين الماكياج اليومي الخاص بك، تحتوي هذه الكريمات على الهيدروكينون مما يزيد من إنتاج الميلانين في الجلد، وهذا يساعد في تقليل التأثير الخارجي للانتفاخ على الجلد.

4- خذي دواء الحساسية الخاص بك:
إذا كنت تعانين من احمرار العين أو حكة في العين وعيناك منتفختان فإن ذلك كله بسبب الحساسية الخاصة بك، وهذه المنتجات الثانوية هي سبب لجهاز المناعة لدينا والذي يتفاعل مع مسببات الأمراض أو مسببات الحساسية، خذي دواء الحساسية لديك لمحاربة مسببات الحساسية المحتملة وتحدثي إلى طبيبك وتناولي الدواء فقط.

5- ضعي أكياس الشاي تحت العينين:
بعد شرب الشاي الأسود لا ترمي كيس الشاي وضعيه تحت عينيك لحل مشكلة الهالات السوداء، حيث تمتلئ مادة الكافيين الموجودة في الشاي بمضادات الأكسدة والتي يمكن أن تزيد من تدفق الدم في المنطقة المطلوبة، ضعي كيسين من الشاي لمدة خمسة دقائق مرتين في اليوم وستجدين حلا لمشكلتك.