Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل يعمل زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب حقاً؟

تاريخ النشر:20-11-2019 / 12:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل يعمل زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب حقاً؟
هل يعمل زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب حقاً؟

زيت الجوجوبا هو عنصر شائع في منظفات الوجه المختلفة وكريمات العناية بالبشرة، يحتوي على فيتامينات ومعادن وخصائص إضافية تساعد على تطهير البشرة وتترك وجهك ممتلئا. يظهر العلم أيضا أن زيت الجوجوبا له مجموعة متنوعة من الخصائص المفيدة بما في ذلك:
- مضاد للالتهابات.

- مضاد للجراثيم.

- مضاد للفيروسات.

- مكافحة الشيخوخة.

- التئام الجروح.

- الترطيب.

هذه الخصائص تفعل أكثر من تعزيز بشرة صحية، زيت الجوجوبا قد يساعدك أيضا على معالجة حب الشباب وغيرها من المخاوف المتعلقة بالبشرة وأكثر من ذلك. 

تعلمي كيف يعمل زيت الجوجوبا لعلاج حب الشباب وكيفية دمجه في روتين بشرتك..
1- مزيل ماكياج: 

اسكبي كمية صغيرة من زيت الجوجوبا على إسفنجة أو منديل للماكياج وامسحي مكياجك بلطف وبرقة، فترك الماكياج على وجهك حتى أثناء نومك يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب لذلك من المهم أن تزيلي الماكياج بعيدا قبل أن يصيب بشرتك.

2- منظف: 
ضعي كمية صغيرة من زيت الجوجوبا على راحة يديكِ، وقومي بتدليك الزيت في بشرتك بحركات دائرية لمدة دقيقة إلى دقيقتين، واستخدمي قطعة قماش دافئة لمحو الزيت الزائد. رً متساوية من طين البنتونيت وزيت الجوجوبا، وبمجرد أن يكون لديك تناسق لطيف وسلس ضعيه على وجهك ورقبتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
قد تبدو بشرتك حمراء بعد غسلها لذلك قد ترغبين في تجنب القيام بذلك خلال اليوم.

3- مرطب: 
امزجي أجزاءً متساوية من زيت الجوجوبا مع جل الصبار في زجاجة فارغة ويخلط جيدا، ضعي بعض المزيج  في يدك وافركي يديك معا، ثم طبقي الخليط بخفة على جلدك واتركيه يمتص لمدة 15 ثانية، امسحي الزيادة وأعيدي تطبيقه إذا لزم الأمر. 
كمرطب يمكن أن يستمر زيت الجوجوبا لمدة تصل إلى 24 ساعة.

4- علاج أثناء الاستحمام: 
من المرطب السابق الذي قمت بصنعه طبقي بعضا منه على المناطق التي لديك حب شباب بها وكذلك بقية البشرة، اتركي الخليط يُمتص لبضع ثوان ثم اشطفيه في الحمام، استخدمي منشفة لتجفيف بشرتك برفق.