Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

فوائد اللبان الدكر المذهلة .. تعرفى عليها

تاريخ النشر:19-11-2019 / 11:01 AM

المحرر: خاص الجمال

فوائد اللبان الدكر المذهلة .. تعرفى عليها
اللبان الدكر

يبحث كثيرون عن بعض النباتات المفيدة لمساعدتهم في علاج عدد من الأمراض، وكثيرون أيضا لا يعلمون أن "لبان الدكر" من أعظم النباتات الطبية على الإطلاق، وفقا لنتائج بعض الدراسات.

وصف  أخصائي النباتات الطبية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اللبان الدكر بـ "الكنز المدفون"، حيث أنه يحتوي على كثير من الفوائد التي لا يشعر البعض بقيمتها، كما أن هناك مئات الدراسات عنه.

وأوضح أهمية اللبان الدكر كما يلي:
فوائد اللبان الدكر

- يعتبر من أقوى الأدوية المضادة للالتهاب على الإطلاق، مثل التهاب المفاصل والقولون والكبد وغيره، حيث إنه يقوم بكل وظائف الكورتيزون.

- كشفت نتائج دراسات أنه يعالج حساسية الصدر والربو الشعبي.

- يعالج التهاب القولون عامة سواء كان تقرحي من عدمه.

- يساعد على العلاج من الروماتويد.

- يحتوي لبان الذكر على  كولاجين طبيعي وهو من أهم بروتينات الجسم وكلمة كولاجين تعنى صمغ، وهو مكون معظم الأنسجة المهمة جدا للشخص سواء "العظم والعضلات والأربطة والأوتار و أي ضعف بالرباط"، حيث أن نتيجة نقص الكولاجين يتسبب في مصائب بالجسم مثل ضعف أربطة الظهر الذي ينتج عنه الانزلاق الغضروفي والتجاعيد.

وشرح الاخصائى ، أن مثلث بناء الكولاجين عبارة عن ثلاث أضلاع الأول وقف الالتهاب كقاعدة عامة، لا بناء مع الالتهاب أبدا وهو ما يوفره لبان الذكر والضلع الثاني فيتامين C من الممكن شراءه من أي صيدلية أو من مصدره الطبيعي، والثالث هو الجيلاتين الجلي، أي يمكن للشخص شراء "بودر الجيلاتين من متاجر الحلويات وفيتامين سي من الصيدلية ولبان الذكر، ثم يقوم بنقعه  طول الليل وشربه في الصباح، وبذلك يتخلص من آلام العظام".

أما عن طريقة استخدام لبان الذكر، فممكن طحن نص جرام وتناوله 3 مرات يوميا.