Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

نصائح بسيطة للحصول على ماكياج مثالي

تاريخ النشر:17-11-2019 / 12:35 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح بسيطة للحصول على ماكياج مثالي

قد يكون تطبيق المكياج مرهقا في بعض الأحيان بالنسبة لعدد قليل منا، ويصبح الأمر أكثر صعوبة عندما يتعين عليك القيام بذلك بنفسك، ولكن لا داعي للقلق إذا كانت لديك خطة، فهذه النصائح والخطوات التالية ستساعدك في الحصول على الماكياج المثالي:
كيف تقومين بعمل ماكياج رائع لنفسك:
هنا أشاطركن بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على أفضل النتائج .

1- استخدمي الاسكرب دائما :
عندما لا تنظفين وجهك فإن الجلد الجاف والميت يجعل وجهك يبدو باهتا ومظلما، لذا فإن التنظيف ضروري للحصول على مظهر مثالي.. ما عليك سوى خلط صودا الخبز والماء بكميات متساوية وحركيه جيدا، وبعد الخلط ضعيه على وجهك وافركيه على بشرتك برفق لمدة تصل من 3 إلى 4 دقائق ثم اغسليه بالماء النظيف.

2- كريم الأساس هو كل ما تحتاجينه:
للحصول على بشرة ناعمة نستخدم كريم الأساس كطبقة أساسية من الماكياج، ولكن عندما يتم القيام به بشكل سيء فإنه يبدو غير متساوي، لذلك من الضروري أن تقومي بتطبيقه بشكل مثالي بحيث يبدو غير مرئي.. ولا ترتكبي خطأ وضع كريم الأساس أسفل الرقبة أو على الأذنين؛ فهذا سوف يجعلك تبدين كالمهرج.

3- احصلي على مجموعة من أحمر الخدود:
تعتقد الكثيرات أن أحمر الخدود عبارة عن بودرة تضفي لونا أحمر على الخدين فقط، ولكنه أكثر من ذلك.. وهذه المجموعة تشمل ظلال العيون والهايلايتر الذي يوضع على عظام الخدين، وعند تطبيقه بطريقة خاطئة فإنه يمنحك مظهرا من حقبة الثمانينات وهذا ليس جيدا.

4- عيون أيقونية:
تطبيق الكثير من ظلال العيون يأخذ من مساحة عينيك، وأكبر خطأ هو استخدام جرعة زائدة من كحل العين على خط الرموش العلوي والسفلي مما يقلص العين، وإذا كان لديك بعض كحل العيون الغامق فاستخدميه في الحفلات الليلية مما يمنحك نظرة جميلة.. واعلمي أن هذه الظلال ليست مخصصة للاستخدام اليومي على الإطلاق.

5- استخدمي الماسكارا بذكاء:
الجميع يحب الماسكارا المضادة للماء وأنا أيضا أحب ذلك.. لكنني أواجه الكثير أثناء إزالتها، لذلك دائما ما أستخدم طبقة أولى من الماسكارا العادية ثم فوقها أضع طبقة أخرى من الماسكارا المضادة للماء، وباستخدام هذه الطريقة يتم تثبيت الماسكارا المقاومة للماء على الماسكارا الأخرى بدلا من رموش العين ويسهل إزالتها.

6- الشفاه المذهلة:
طبقي طبقة من أحمر الشفاه بألوان زاهية مثل الوردي والبرتقالي لجذب المزيد من الانتباه إلى شفتيك مما يجعلك تبدين جذابة، حيث يعطي استخدام الألوان اللامعة من أحمر الشفاه تأثيرا جريئا، وبالتالي عليك استخدامها في المناسبات والحفلات الليلية، وأثناء تطبيق أحمر الشفاه يجب عليك اختيار ظلًا أغمق قليلا من اللون الطبيعي للشفاه.. وهذا يعطي تأثيرا حقيقيا على الشفاه.