الخطوات الصحيحة لوضع ماسكات الوجه

عندما يكون لدي وقت إضافي أرغب في تطبيق ماسك وأغسله بين الخطوة الأولى والخطوة الثانية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.


ماسكات الطين وماسكات التقشير هي الأشياء المفضلة لدي شخصياً، ما عليك سوى تطبيقه لمدة 10 إلى 20 دقيقة اعتمادا على التوجيهات من كل منتج ثم شطفه بماء فاتر. لا يساعد هذا في جعل بشرتي أكثر نقاء وإشراقا فحسب، بل إنه مريح للغاية.

الكثيرات منا لا يعلمن حقا الطريقة الصحيحة لوضع ماسك للوجه أو ترتيب الخطوات التي يجب اتباعها عند تطبيقها؛ لذا هنا نعلمك كل شئ حول ماسكات الوجه.

كيفية تطبيق قناع الوجه بشكل صحيح:
الغرض من ماسك الوجه يعتمد على نوعه، فبعض الماسكات مصممة لتجفيف الزهم (الزيت) الزائد في تركيبة وأنواع البشرة الدهنية في حين أن البعض الآخر يجدد الرطوبة المفقودة في الجلد الجاف. تعالج بعض ماسكات الوجه لون البشرة غير المتكافئ بينما قد يحتوي البعض الآخر على مقشرات تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

بغض النظر عن نوع الماسك هناك بعض الخطوات الأساسية لتطبيقه بشكل صحيح والتي تشمل:
أولاً قومي بتنظيف وجهك باستخدام منظفك المعتاد.

ضعي الماسك بطبقة رقيقة حول وجهك بالكامل.

كوني حذرة وتجنبي عينيك وشفتيك، ويمكنك أيضا تطبيق الماسك على رقبتك.

تتطلب بعض الماسكات أن تقومي بتدليك المنتج على بشرتك لبضع ثوان تنطبق معظمها على منتجات التقشير، تأكدي من قراءة إرشادات المنتج مسبقا.

انتظري من 5 إلى 20 دقيقة وفقا لتعليمات المنتج، بشكل عام تترك ماسكات التجفيف للبشرة الدهنية لفترة زمنية أقصر بينما تترك الماسكات المرطبة والمضادة للشيخوخة أطول وأحيانا طوال الليل.

اشطفي وجهك بالماء الدافئ وليس الساخن، واستخدمي منشفة ناعمة لإزالة أسهل للماسك.

بعد ذلك استخدمي التونر العادي والسيروم والمرطب وواقي الشمس.

يعتمد عدد مرات تطبيق ماسكات الوجه على نوع بشرتك، يمكن استخدام الماسكات المضادة للشيخوخة عدة مرات في الأسبوع في حين تستخدم ماسكات البشرة الدهنية مرتين إلى ثلاث مرات، الماسكات المرطبة يمكن أن تستخدم أيضا

عدة مرات في الأسبوع. إذا كان لديك بشرة حساسة فقد تحتاجين فقط إلى استخدام ماسك الوجه مرة واحدة في الأسبوع.