Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

لمنع الغش .. كلية هندية تجعل الطلاب يرتدون "كراتين" خلال الامتحان

تاريخ النشر:22-10-2019 / 01:48 PM

لمنع الغش .. كلية هندية تجعل الطلاب يرتدون "كراتين" خلال الامتحان

أجبرت كلية في الهند طلابعا على ارتداء صناديق من الكرتون على رؤوسهم خلال الامتحان، من أجل منعهم من الغش.

نفذت كلية "بهاجات" الموجودة في منطقة هافري بولاية كارناتاكا بجنوب غرب الهند، وهي خاصة بتأهيل الطلاب لإنهاء مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، هذه التجربة يوم الأربعاء الماضي، وصور أحد الموظفين الطلاب الذين يجلسون في صفوف أنيقة.

وجعلت الكلية الطلاب يرتدون الكراتين على رؤوسهم بعد أن تم قطع الجزء الأمامي منها بما يسمح للطلاب بمشاهدة المكاتب وأوراق الامتحانات، ولكن مع تقييد رؤيتهم، بحسب ما ذكرت شبكة "cnn" الأمريكية.

نشر الصور على فيسبوك أحد الموظفين، ولاقت انتقادات واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي وصلت حتى المسؤولون الحكوميون، إذ قال س. سوريش كومار، وزير التعليم في الولاية، في تغريدة أن ممارسة المدرسة "غير مقبولة"، وتابع "ليس لأحد الحق في معاملة أي من الطلاب مثل الحيوانات، هذا الأمر سيتم التعامل معه على نحو مناسب".

أكد رئيس الكلية إم بي. ستيش أن التجربة كانت اختيارية، وأنهم أبلغوا أولياء الأمور مسبقًا، وشارك فقط الطلاب الذين وافق أولياء أمورهم، وأضاف أنه من بين 72 طالباً أجروا اختبارات في ذلك اليوم، شارك 56 منهم فقط في التجربة.

وتواجهه الكلية مشكلة الغش على نطاق واسع ومستمر منذ العام الماضي، مما أدى إلى تجارب جديدة لمكافحة الغش مثل الصناديق.

كان هناك عدد من فضائح الغش في جميع أنحاء الهند في السنوات الأخيرة، فمثلا في عام 2015، قام الآباء في ولاية بيهار بتكسير الجدران الخارجية للمباني المدرسية لتمرير أوراق الغش لأطفالهم.