Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

كيف تتعاملين مع أي امرأة تحاول التقرب إلى زوجك؟

تاريخ النشر:17-10-2019 / 01:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كيف تتعاملين مع أي امرأة تحاول التقرب إلى زوجك؟

تمر جميع الزوجات بمثل هذا الموقف خاصة لو كان زوجها من النوع الذي يلفت انتباه أي امرأة لسمات معينة يتمتع بها، وفي هذه الحالة على الزوجة أن تتعلم كيف تتعامل مع أي امرأة تحاول التقرب إلى زوجها وبأسلوب يتسم بالذكاء والحكمة.

ولو رغبت في التعرف على كيفية التعامل أكملي قراءة ما يلي:

1- افتخري بزوجك
على الرغم من أن تعلم كيفية التعامل مع النساء اللاتي يحاولن التقرب من زوجك ليس أمرا سهلا، لكن لا تحاولي إلصاق التهمة بزوجك وتخبريه أنه هو من يميل إلى تقرب الأخريات منه، إنما أخبريه دائما أنك تفخرين وتثقين به وأنه بالنسبة لك كل شيء في الحياة، وبالتالي تساعدين على توطيد العلاقة بينكما.

2- لا تواجهي أي امرأة تتقرب إليه
لماذا تحاولين مواجهة أي امرأة تحاول التقرب إلى زوجك أو توجهي لها أي إهانة مادام زوجك يؤكد لك أنك المرأة الوحيدة في حياته وأنه لا يرى غيرك؟ تجنبي  هذا النوع من المواجهات حتى لا تضخمي الأمور وعليك فقط محاولة إبعاده عنها وإخبارها بشكل غير مباشر بأنك الأولى والأخيرة في حياته.

3- لا تتهمي زوجك
لا يعني تقرب النساء من زوجك أن تتهميه بأنه هو الآخر يتقرب منهن، وبالرغم من أن الإطراء يلعب دورا هامًا، لكن لو كان من جانب واحد أي من جانب النساء فقط فلماذا تنزعجين من زوجك؟ وبدلا من هذا التوتر تقربي أكثر منه ولا تتصرفي بتهور لأن هذا يزيد الأمر سوءًا.

4- إنشاء اتفاق واضح بينكما
تريد كل امرأة الحصول على ما تملكه امرأة أخرى، ويريد كل رجل الحصول على ما يملكه كل رجل آخر.. فالدنيا على هذا الحال، ينظر كل إنسان إلى ما في يد غيره ويطمع في الحصول عليه دائما، لذا عليك منذ البداية أن تضعي مع زوجك قواعد واضحة واتفاقيات محددة قد يكون التعامل مع النساء الأخريات أحدها حتى ينتبه زوجك لتصرفاته مع الأخريات ويحذر من تصرفاتهن معه من أجل الحفاظ على شعورك وكرامتك.

5- تذكري أن تحصلي على الحقائق
لا تهتمي إلا بالحقائق دائما، وحددي هل هو من يبدأ بمغازلة النساء؟ إذا لم يكن هو فليس من حقك لومه أو عتابه خاصة لو كنت تثقين به، ثم اسأليه عن الحقائق وماذا يحدث معه من الأخريات وكم مرة يحدث ذلك وكم المدة.

6- انتبهي للطريقة التي يستجيب أو يرد بها زوجك
لو شهدت بنفسك محاولة امرأة ما التقرب من زوجك فعليك مراقبة ردة فعله وكيف يتعامل مع الأمر، فهل يستجيب للمغازلة؟ أو هل يبادلها نفس الشيء بالتقرب إليها أيضا؟ إذا لم يكن يفعل ذلك فلا داع للقلق إنما عليك مراقبته فقط.

7- ربما يكون ضحية
وأخيرا لو كان زوجك رجلًا جذابًا وإنسانًا جيدًا فمن الطبيعي أن تكون كل العيون عليه، وربما يكون ضحية وليس له ذنب في محاولة النساء التقرب إليه، لكن تذكري أن هذا ليس خطأه.

حاولي دائما اتباع الحرص سبيل لك في كل مواقف حياتك خاصة الزوجية، وابذلي قصارى جهدك لإسعاد زوجك لأنك لو كنت مقصرة في أمر ما قد يكون هو الثغرة التي تستغلها امرأة أخرى للتقرب إلى زوجك وأخذه منك، واعلمي أن الرجل يبحث دائما عمن تكمل له النقص الموجود بحياته وينسى من عاشت معه سنين طويلة من العمر وضَحَّت من أجله.