Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

في مرضه كوني له كملاك حارس بهذه الخطوات

تاريخ النشر:13-10-2019 / 02:39 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

في مرضه كوني له كملاك حارس بهذه الخطوات

لا تسير الحياة على وتيرة واحدة طوال الوقت إنما يمر الزوجان بأوقات فرح وحزن صحة ومرض، وسأركز هذه المرة على فترات المرض خاصة التي يمرض خلالها زوجك الحبيب، احذري أن تملي أو تهملي في واجبك نحوه أو كونك بجواره مهما كنت مشغولة ومهما كانت الظروف، وتعلمي من النقاط التالية ما عليك فعله.

1- كوني مستعدة
من أهم النصائح الزوجية أن يكون لديك استعداد دائم بأي موقف تمر به العلاقة والحياة بينك وبين زوجك، ومنها الأوقات التي يصاب خلالها زوجك بالمرض والتي تتطلب منك اهتمامًا خاصًا وإضافيًا، وببساطة كوني بجانبه واصنعي له حساء صحي بمكونات تساعده على الشفاء وأغلقي النوافذ لتدفئيه، وتابعي مواعيد أدويته بنفسك ولا تجعليه يعتمد على نفسه وهو في هذه الفترة.

في المرض يكون الإنسان ضعيفًا لذا كوني له المولد الذي يستمد منه القوة ويستعيد صحته.

2- فائض من الحب والحنان
حتى لو لم يكن يهتم بك كثيرا خلال مرضك، لاتبخلي عليه أبدا باهتمامك واغمريه بحبك وحنانك لأن المرض يجعل الإنسان يعتقد أن الموت قريب منه، فكوني له طاقة نور تشع حياة وكلما تألم ذكريه أنك تشعرين به وتتفهمين ألمه ومدى رغبتك في أن يتحسن ويستعيد قوته من أجل نفسه ومن أجلك أيضًا ومن أجل كل من يحبونه.

3- دلليه
مرة أخرى يحتاج أي إنسان رجل كان أو امرأة إلى اهتمام إضافي خلال فترة مرضه، لذا دلليه بالكثير من الاهتمام والحب وأطعميه بيدك وألبسيه ملابسه بنفسك وافعلي كل ما تستطيعين حتى يستعيد صحته بسرعة.

4- شيء لتسليه
لا نقصد هنا أن ترهقيه بألعاب معينة وهو مريض، إنما يمكنك تخير لعبة مسلية وخفيفة يحبها والعبيها معه حتى يمر الوقت بشكل ممتع وتنسيه ما يشعر من ألم.

5- أبقي على مرضه سرا
ماذا لو كان زوجك مريض بمرض خطير؟ لو علمت بمرضه من الأطباء وكان الأمر خطيرًا فلا تخبريه به حتى لا يشعر بالرعب واليأس والحزن، وتابعي معه بالعلاج والاهتمام والتحفيز على الشفاء؛ لأن للحالة النفسية دورًا كبيرًا في مساعدة الشخص على استعادة صحته.