Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

فوائد صحية مذهلة لجوز الهند

تاريخ النشر:30-09-2019 / 09:39 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

فوائد صحية مذهلة لجوز الهند
فوائد صحية مذهلة لجوز الهند

جوز الهند هو ثمرة نخيل جوز الهند يستخدم ماؤه وحليبه وزيته وقشره اللذيذ، زادت شهرته في الآونة الأخيرة لنكهته واستخداماته المتعددة في الطهي وفوائده الصحية الرائعة.. وهنا بعض أكثر فوائد جوز الهند إبهاراً على الإطلاق.

1- مغذٍّ للغاية: 
على عكس العديد من الفواكه الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات يحتوي جوز الهند في الغالب على الدهون، كما أنه يحتوي على البروتين والعديد من المعادن الهامة وكميات صغيرة من فيتامينات ب، ومع ذلك فهو ليس مصدرا مهما لمعظم الفيتامينات الأخرى. 

المعادن في جوز الهند تشارك في العديد من الوظائف في جسمك، ويحتوي جوز الهند على نسبة عالية من المنغنيز وهو ضروري لصحة العظام وأيضا الكربوهيدرات والبروتينات والكوليسترول. كما أنه غني بالنحاس والحديد والتي تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء وكذلك السيلينيوم وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تحمي خلاياك.

2- يفيد صحة القلب: 
استهلاك زيت جوز الهند البكر المستخلص من لحم جوز الهند المجفف قد يقلل من الدهون في البطن، وهذا مفيد بشكل خاص لأن الدهون الزائدة في البطن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
 
3- يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم: 

جوز الهند منخفض الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والدهون لذلك قد يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، جوز الهند كان له آثار مضادة لمرض السكر ربما بسبب محتواه من أرجينين وهو حمض أميني مهم لعمل خلايا البنكرياس التي تطلق هرمون الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم. يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف في لحم جوز الهند على إبطاء عملية الهضم وتحسين مقاومة الأنسولين والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم أيضا.

4- يحتوي على مضادات الأكسدة القوية: 
يحتوي لحم جوز الهند على مركبات الفينول وهي مضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية الخلايا من الأكسدة، المركبات الفينولية الرئيسية المحددة تشمل: 
- حمض الجاليك.

- حمض الكافيك.

- حمض السالسيليك.

- حمض الكوماريك.

يمكن للبوليفينول الموجود فيه أن يمنع أكسدة الكوليسترول الضار مما يجعله أقل عرضة لتشكيل جلطات في الشرايين يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. مضادات الأكسدة الموجودة في زيت جوز الهند قد تساعد في حماية الخلايا من التلف والموت الناتج عن الإجهاد التأكسدي والعلاج الكيميائي.

5- من السهل إضافته إلى نظامك الغذائي: 
جوز الهند متعدد الاستخدامات في المطبخ ويعمل بشكل جيد في كل من الأطعمة الحلوة والمالحة.. إنه خيار رائع لأولئك الذين يتناولون وجبات منخفضة الكربوهيدرات أو خالية من الجلوتين أو خالية من الجوز.