إليكِ هذه الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء

إليكِ هذه الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء
إليكِ هذه الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي واحدة من أكثر أشكال حب الشباب شيوعا، وعلى الرغم من أن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أكثر عرضة للرؤوس السوداء إلا أنه يمكن لأي شخص الإصابة بها. 


تتشكل عند انسداد المسام بمزيج من خلايا الجلد الميتة والزيت الزائد (الزهم) من الغدد الدهنية.
 
على عكس الرؤوس البيضاء التي تجعل المسام مغلقة فإن الرؤوس السوداء لها أسطح مفتوحة، هذا يسبب لونها الداكن نتيجة الأكسدة، وقد يكون من المغري محاولة الضغط على الرؤوس السوداء لإخراجها، ولكن قد يتسبب ذلك في حدوث ندبات غير ضرورية وأضرار أخرى على جلدك، ومن المحتمل أن تحصلي على نتائج أفضل باستخدام النصائح والحيل الموضحة أدناه. 

1- تجنبي شرائط الرؤوس السوداء أو غيرها من طرق المنزل: 
اختيار أي شكل من أشكال الضغط على حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو خدشها يعد خارجا عن الحدود، وفي الفترة الأخيرة زاد استخدام شرائط الرؤوس السوداء وغيرها من الأدوات التي تعدك بالحصول على مسام نظيفة، على الرغم من أن هذه الطرق تساعد في إزالة الأوساخ من المسام إلا أنها يمكن أن تزيل العناصر التي تساعد بشرتك بالفعل. 

وهذا يشمل الزيوت الطبيعية وبصيلات الشعر، وقد تؤدي إزالة جميع هذه العناصر إلى جفاف بشرتك وتهيجها. 

عند حدوث تهيج  قد تدخل الغدد الدهنية في وضع البقاء على قيد الحياة وتنتج المزيد من الزيت مما ينتج عنه مزيد من الرؤوس السوداء.
 
2- لا تضيعي وقتك على البنزويل بيروكسايد: 
يعمل البنزويل بيروكسايد عن طريق الحد من التورم والذي يعد علامة رئيسية لحب الشباب، وهذا يشمل الخراجات والبثرات، ويمكنه أيضا التخلص من البكتيريا الكامنة في بثرة. 

الرؤوس السوداء لا تعتبر التهابية ولا تسببها البكتيريا لذلك فإن المنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد لن تكون جيدة.
 
3- نظفي بشرتك مع حمض السالسيليك: 
بدلا من البنزويل بيروكسايد ابحثي عن منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك، حمض الساليسيليك هو العنصر المفضل للرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء لأنه يزيل المواد التي تسد المسام من الزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة، وباختيار منظف يومي بحمض الساليسيليك يمكنك إزالة هذه العناصر بالإضافة إلى الأوساخ والزيوت والمكياج اليومي.
 
4- استخدمي ماسك الطين: 
غالبا ما تعتبر ماسكات الطين ضرورية للبشرة الدهنية.. إنها تعمل عن طريق استخراج الأوساخ والزيوت والعناصر الأخرى العميقة من المسام، وبقدر ما يتعلق الأمر بالرؤوس السوداء يمكن لأقنعة الطين حتى تخفيف وإزالة المسام المسدودة. 

يعد ماسك التخلص من السموم من لوريال أحد المنتجات التي تستحق الاهتمام بها.