Top
موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

التعاسة في الحب "قاتلة"

تاريخ النشر:17-09-2019 / 12:12 PM

التعاسة في الحب "قاتلة"

يعتبر الكثير من الأشخاص أن الحزن من العلاقات العاطفية المنهارة أمر بسيط وسوف يمر، ويفترضون أن حالة ألم القلب سوف تزول مع الوقت، ولكن أستاذ العلاج النفسي جونتر سايدلر يقول إن وجع القلب هو وصف "غير ضار إلى حد بعيد.. حالات الانفصال والتعاسة في الحب لا تؤدي فقط إلى تعاسة مؤقتة، ولكن في الواقع تُصيب الأشخاص بالمرض".

ويشير إلى أن زوال ألم القلب هو ما يحدث غالبا، لكن بالتأكيد ليس دائما، ويقول سايدلر: "يمكن أن يستمر الألم لمدة عامين، وأحيانا مدى الحياة".

كما تقول إيلينا سون، مؤلفة كتاب عن ظاهرة وجع القلب، إنه لا ينبغي سحق التعاسة في الحب تحت البساط، وتقول: "يمكن أن تكون الأعراض مشابهة لأعراض الاكتئاب"، ويمكن لهؤلاء الذين يعانون من تعاسة الحب أن يتعرضوا إلى افتقاد النظرة الصحيحة للأمور، وسيطرة مشاعر اليأس والقنوط عليهم، مع إصابتهم بالأرق وانعدام الشهية والشعور بالخمول.

وتدير سون وكالة استشارية متخصصة في التعامل فقط مع حالات وجع القلب هذه، وتتراوح أعمار معظم الأشخاص الذين تساعدهم بين 30 و40 عاما، لكنها ترى أيضا الكثيرين ممن تزيد أعمارهم على 70 عاما.

وتقول: "غالبا ما يسأل كبار السن أنفسهم عما إذا كانت هذه هي المرة الأخيرة التي سيقعون فيها في الحب".

وتوضح أن الأمر المهم بالنسبة للأشخاص، بغض النظر عن أعمارهم، هو الاعتناء بأنفسهم بشكل صحيح، كما تقول: "من المفيد للكثير من الناس أن يتحدثوا عن وضعهم، وأن يعرفوا الأشياء التي لا يزال لها معنى في حياتهم".