Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليك بعض بدائل البوتوكس للتخلص من التجاعيد

تاريخ النشر:16-09-2019 / 09:52 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك بعض بدائل البوتوكس للتخلص من التجاعيد
إليك بعض بدائل البوتوكس للتخلص من التجاعيد

إذا كنت تبحثين عن طرق بديلة لتقليل ظهور التجاعيد فهناك العديد من الكريمات المختلفة والأمصال والعلاجات الموضعية والعلاجات الطبيعية في السوق.

 وإليك بعض الطرق المجربة لعلاج التجاعيد: 
- العلاجات الأخرى عن طريق الحقن.

- تمارين الوجه.

- العلاج بالإبر.

- بقع الوجه.

- الفيتامينات.

- كريمات الوجه.

- التقشير الكيميائي. 

تابعي القراءة لمعرفة المزيد حول هذه البدائل..
1- الحقن الأخرى:
 
ديسبورت مثل البوتوكس هو سم عصبي.. إنه مصنوع من نفس نوع توكسين البوتولينوم A مثل البوتوكس، ولكن له أسلوب جرعات وبنية مختلفة قليلا. يبدو أن النتائج هي نفسها بالنسبة لكل من ديسبورت والبوتوكس ولكن يبدو أن ديسبورت يعمل بشكل أسرع قليلا. 

في حين يبدو الديسبورت أقل تكلفة إلا أنه يتم استخدام وحدات أكثر لتحقيق نفس نتائج البوتوكس، وعادة ما تكون التكلفة هي نفسها في النهاية.
 
هناك أيضا حقن مايوبلوك.. إنه مصنوع من توكسين البوتولينوم من النوع ب ويعمل بنفس طريقة البوتوكس ولكنه ليس بنفس الفعالية ونتائجه لا تدوم طويلا.

2- تمارين الوجه: 
إذا كان التمرين يمكن أن يساعد في إبطاء الشيخوخة في الجسم فلماذا لا يكون في الوجه أيضا؟ يقال إن هذه الطريقة تستخدم من قبل المشاهير مثل جنيفر أنيستون وسيندي كروفورد. 

كما تستخدم الحجامة وتدليك الوجه لتحسين تدفق الدم والدورة الدموية، ويقال أيضا إنه يعمل على الجهاز الليمفاوي لإزالة السموم في الأنسجة، هذه الطريقة طبيعية وآمنة تماما ولا تتطلب أي حقن أو إبر.
 
3- العلاج بالإبر: 
الوخز بالإبر كعلاج مضاد للشيخوخة هو إجراء جديد نسبيا لكنه إجراء واعد، يمكن أن يساعد في تحسين مرونة الوجه وترطيب الجلد وكلاهما يمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد، هذه الطريقة طبيعية بالكامل ويبدو أنها فعالة على الرغم من أن الدراسات محدودة. 

قد يكون من الصعب العثور على أخصائي علاج بالإبر مرخص متخصص في علاجات الوجه، وقد يكون أيضا مكلفا وتكون النتائج مؤقتة. 
إذا كان لديك نفور من الإبر فإن الوخز بالإبر ليس لك.

4- الفيتامينات: 
هل تعتقدين أنه يمكن أن تحسني بشرتك فقط عن طريق تناول الفيتامينات؟ المكملات الغذائية الرئيسية قد تساعد في تحسين إنتاج الكولاجين، وقد يكون لها أيضا تأثير مضاد للأكسدة يساعد على منع الضرر الناتج عن الجذور الحرة. 

أفضل المكملات الغذائية التي يجب تناولها تشمل فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) والكاروتينات. الفيتامينات يمكن الوصول إليها بسهولة وبأسعار معقولة بالنسبة للمعظم، كما أنها توفر العناصر الغذائية الهامة لجسمك ككل.
 
5- كريمات الوجه: 

العديد من كريمات الوجه في السوق تدعي أنها تعالج التجاعيد، ابحثي عن الكريمات المضادة للأكسدة أو منظمات الخلايا والتي لها تأثير مباشر على إنتاج الكولاجين والتمثيل الغذائي في خلايا جلد الوجه.. إنها سهلة الاستخدام والعثور عليها وهي متوفرة أيضا في مجموعة من الأسعار تناسب كل ميزانية.