السعودية .. تعيين امرأة لأول مرة في تشكيل وزاري بتاريخ البلاد

قالت نورة الفايز إن التعيين "وسام شرف لجميع النساء السعوديات"
قالت نورة الفايز إن التعيين "وسام شرف لجميع النساء السعوديات"

قالت نورة الفايز، وهي أول امرأة تشغل منصب نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات في تشكيل وزاري بتاريخ الحكومات في السعودية، إنها ستجري تغييرات في واقع تعليم البنات وفقا للقيم والثوابت السعودية.


وأجرى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز -السبت 14-2-2009- تعديلات على الحكومة، وفي قطاع القضاء عين -بمقتضاها- 4 وزراء جدد، ورؤساء جددا لمجلسي الشورى والقضاء الأعلى وهيئة الأمر بالمعروف، وتعيين امرأة على المرتبة الممتازة (منصب نائب وزير) في الحكومة السعودية للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وتحدثت نورة الفايز عن خططها المستقبلية تجاه ملف ضخم بحجم تعليم "البنات"، موضحة أن أولى الخطوات التي ستتخذها هي فهم واقع تعليم البنات، لتنتقل بعدها "إلى مرحلة التطوير والتغيير والتحديث وفقا لقيم وثوابت السعودية".

وقالت نورة الفايز إن التعيين "وسام شرف لجميع النساء السعوديات"، كما عبرت عن شكرها وتقديرها لـ"الثقة الملكية".

وأضافت "أتمنى أن أكون عند حسن الظن، وأدعو الله أن يساعدني في الإيفاء بمتطلبات هذه المهمة".

وعن الكيفية التي تلقت بها نبأ التعيين، قالت نورة إن النبأ وصلها من القيادة العليا قبل قليل، متحفظة على ذكر اسم الشخص الذي نقل لها الخبر.

وشغلت نورة عبد الله الفايز، ما قبل هذا التعيين، منصب المديرة العامة للفرع النسائي بمعهد الإدارة العامة في الرياض، وهي حاصلة على ماجستير تربية -تخصص تقنيات تعليم- جامعة ولاية "يوتا" الأمريكية.