Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

استخدامات ذكية لزيت جوز الهند

تاريخ النشر:12-09-2019 / 04:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

استخدامات ذكية لزيت جوز الهند
استخدامات ذكية لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند شائع بشكل لا يصدق والسبب وجيه.. إنه يوفر العديد من الفوائد الصحية ومتوفر على نطاق واسع، كما أنه زيت متعدد الاستخدامات مع عدد من الاستخدامات التي قد لا تكونين على دراية بها.. 

وهنا بعض الاستخدامات الذكية لزيت جوز الهند:
1- زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك: 

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهذه هي الأحماض الدهنية التي يتم امتصاصها بسرعة ويمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، ويمكن أن يعزز بشكل كبير معدل الأيض الخاص بك. 

15-30 غراما من زيت جوز الهند يزيد من عدد السعرات الحرارية المحروقة بمعدل 120 خلال فترة 24 ساعة.

2- يمكن الطهي به في درجة حرارة عالية بأمان: 
يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة، في الواقع يحتوي حوالي 87 ٪ من الدهون المشبعة، هذه الميزة تجعله واحداً من أفضل الزيوت للطهي عالي الحرارة بما في ذلك القلي. 

تحتفظ الدهون المشبعة ببنيتها عند تسخينها إلى درجات حرارة عالية على عكس الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في الزيوت النباتية. 

يتم تحويل الزيوت مثل الذرة إلى مركبات سامة عند تسخينها، هذه قد يكون لها آثار ضارة على الصحة.

3- تحسين صحة الأسنان: 
يمكن أن يكون زيت جوز الهند سلاحا قويا ضد البكتيريا بما في ذلك بكتريا Streptococcus mutans وهي البكتيريا الموجودة في فمك والتي تسبب بلاك الأسنان وتسوس الأسنان وأمراض اللثة. 

يقلل تناول زيت جوز الهند يوميا بشكل ملحوظ من الالتهابات والبلاك لدى المراهقين المصابين بالتهاب اللثة.

4- يمكن استخدامه لصنع مايونيز صحي: 
يحتوي المايونيز التجاري غالبا على زيت فول الصويا والسكر المضاف، ومع ذلك فمن السهل أن تصنعي المايونيز الخاص بك بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

5- يستخدم في صنع الشيكولاتة الداكنة الخالية من السكر: 
الشوكولاتة الداكنة منزلية الصنع هي طريقة لذيذة للحصول على الفوائد الصحية لزيت جوز الهند، ومن السهل العثور على وصفة عبر الإنترنت والبدء. 
للحفاظ على صحتك ابحثي عن أفكار خالية من السكر.

6- قد يقلل من الدهون في البطن: 
قد يساعد زيت جوز الهند في تقليل الدهون في البطن والمعروفة أيضا باسم الدهون الحشوية المرتبطة بزيادة المخاطر الصحية مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2.
 
7- يحمي شعرك من التلف: 
يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على صحة شعرك، فزيت جوز الهند يقلل بشكل كبير من فقدان البروتين من الشعر عند استخدامه قبل أو بعد غسل الشعر بالشامبو. حدثت هذه النتيجة مع الشعر التالف وكذلك الصحي. 
البنية الفريدة لحمض اللوريك وهو الحمض الدهني الرئيسي في زيت جوز الهند يمكن أن تخترق جذع الشعرة بطريقة لا تستطيع معظم الدهون الأخرى فعلها.