للرجال : إليكم بعض علاجات تساقط الشعر

لا يمكنك دائما منع تساقط شعرك مع تقدمك في العمر، ولكن هناك علاجات قد تبطئ العملية.

نمط الصلع الذكري المعروف أيضا باسم ثعلبة الذكورة هو سمة وراثية تصيب أكثر من نصف الرجال فوق سن 50، وهنا بعض حلول مشكلة تساقط الشعر يمكنك مناقشتها مع طبيبك:
1- أدوية وقف التساقط:
هناك طريقتان لعلاج الصلع عند الذكور:
أولا المينوكسديل والذي يتوفر في شكل رغوة أو سائل: ضعه على فروة الرأس مرتين يوميا لنمو الشعر ومنع تساقط الشعر.
ثانيا الفيناسترايد وهي حبة تقوم بتناولها يوميا، وبالنسبة للدواءين يستغرق الأمر حوالي عام لرؤية نتائج ملموسة وسوف يكون عليك استخدامهما بانتظام للاستفادة بفائدتهما.


2- الإقلاع عن التدخين:
إذا كنت مدخنا فمن المحتمل أنك سمعت عن جميع الآثار السلبية للتدخين على رئتيك، ولكن هل تعلم أن التدخين يمكن أن يسبب تساقط الشعر بالإضافة إلى تجاعيد الوجه وشيب الشعر قبل الأوان؟ لمنع تساقط الشعر قد يكون من الجيد التوقف عن التدخين في أسرع وقت ممكن.
 
3- تدليك فروة الرأس:
لا يقتصر الأمر على كون التدليك أمراً رائعاً بل يمكنه أن يساعد على منع تساقط الشعر أيضا، تدليك فروة الرأس يحفز بصيلات الشعر وتدليك الشعر لمدة خمس دقائق يوميا فقط سيساعدك على الحصول على شعر أكثر كثافة.

4- نظام حمية متوازن:
اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يبقي شعرك في قمة الحيوية، تأكد من تضمين مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة والبروتينات الخالية من الدهون في نظامك الغذائي والحد من تناولك للحلويات، ترتبط بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام بشعر صحي.

حاول زيادة تناولك الأطعمة الغنية بالحديد بما في ذلك اللحم البقري الطازج والفاصوليا والخضار الورقية الخضراء والحبوب المدعمة بالحديد والبيض.

كذلك الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة وبذور الكتان وصفار البيض والجوز و الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض واللحوم الخالية من الدهن والمأكولات البحرية، وبالطبع تأكد من تناول ما يكفي من الماء.

5- احصل على فحص طبي شامل:
بصرف النظر عن الوراثة الخاص بك هناك العديد من الحالات الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، ستكون قادرا على معالجة تساقط شعرك عن طريق علاج الحالة الأساسية، أمراض السكر والذئبة والثعلبة ومشاكل الغدة الدرقية وفقر الدم ومرض الزهري جميعها حالات مرضية تسبب تساقط الشعر، لذا تأكد من حصولك على العلاج الذي تحتاجه.. مع تحسن حالتك سوف يتحسن تساقط شعرك.