هل تشعرين بالإرهاق في نهاية اليوم؟ الحل دوش ساخن

هل تشعرين بالإرهاق في نهاية اليوم؟ الحل دوش ساخن
هل تشعرين بالإرهاق في نهاية اليوم؟ الحل دوش ساخن

بعد يوم طويل في العمل فإن الشئ الوحيد الذي تخططين لفعله هو الاستلقاء في السرير، وبالطبع لا يكون هذا هو شعورك في كل الأوقات، ففي بعض الأحيان تشعرين بالحاجة للتوجه إلى الحمام للحصول على دوش ساخن، لأن الاستحمام بعد يوم طويل في العمل سيساعدك بطرق أكثر مما تعتقدين، وعلى الرغم من أنه قد يكون من المغري أكثر التوجه مباشرة للنوم، لكن ما عليك سوى الاستحمام في الليل ورؤية الفرق بنفسك، وخلافا للاعتقاد السائد بأن الاستحمام ليلا سيحرمك من نومك فالعكس صحيح حقا، معظمنا يستحم في الصباح ويغسل وجهه ليلا، في هذا الجو الحار والرطب مجرد رش الماء على جسدك سيشعرك بالراحة، فكري فيما يمكن أن يفعله الاستحمام .. هنا نكشف عن فوائد الاستحمام ليلا والذي سيغير رأيك بالتأكيد.


1- يمنحك بشرة رائعة: 
الاستحمام قبل النوم يجعل بشرتك ناعمة ومشرقة، حيث يغسل جميع الجراثيم والبكتيريا من الجسم ويقلل من جميع المشاكل المتعلقة بالجلد.

2- يجعلك تنامين بشكل أفضل: 
الاستحمام الصباحي يوقظك ويجعلك تشعرين بالانتعاش، ولكن للحث على النوم يجب أن تستحمي في الليل؛ فالحمام الذي تأخذينه يبرد جسمك ويساعدك على الحصول على نوم أفضل.

3- يخفف من الإجهاد: 
إن الاسترخاء في الحمام وبعد يوم حافل في العمل يشعرك بالراحة أكثر لأنه يزيل التوتر والصلابة من الجسم، فالاستحمام ليلا يعزز إفراز هرمونات تشعرك بالارتياح مما يحسن مزاجك.

4- ينظم ضغط الدم: 
الاستحمام في الليل يساعد على التحكم في ضغط الدم، حيث تميل درجة حرارة الجسم إلى الارتفاع بسبب توليد الحرارة على مدار اليوم، ومن المهم للغاية أن تستحم في الليل للتخفيف من ذلك .

5- إنه ينعش وينظف: 
فقط تخيلي عدد الأشخاص أو الأسطح التي تتواصلين معها خلال اليوم فقد تكونين ملامسة للأسطح المليئة بالجراثيم.. لذا استحمي بعد عودتك إلى المنزل حتى يتم غسل كل الجراثيم، وفي بعض الأحيان عندما تعودين إلى المنزل تفوح منك رائحة العرق وتشعرين بالحرارة لكنك تتجاهلين ذلك وتذهبين للنوم لأنك متعبة للغاية، تفعلين ذلك ولا تعلمين أن هذا الأمر يمكن أن يعرضك لخطر العدوى.

6- يمنع الحساسية: 
يجب أن يستحم الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه البيئة المحيطة مثل الغبار وحبوب اللقاح عندما يعودون إلى المنزل، فإذا كنت لا تأخذين حماما فأنت تقومين بنقل المواد المثيرة للحساسية إلى سريرك مما يجعل رد فعلك التحسسي أسوأ.