Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

ستة أسباب تجعل شعرك رمادياً

تاريخ النشر:20-08-2019 / 11:12 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ستة أسباب تجعل شعرك رمادياً
ستة أسباب تجعل شعرك رمادياً

مع التقدم في العمر يتحول شعرك إلى اللون الرمادي لكن في بعض الحالات يحدث الشعر الرمادي بسرعة أكبر من المتوقع، هذا يمكن أن يحدث بسبب الكثير من الأسباب مع العلم أنه إذا تعرض أحد والديك إلى  الشعر الرمادي في وقت مبكر من حياتهم فمن المرجح أن تحذو حذوه. 
وفقا للدراسة يمكن أن يورث الشعر الرمادي من الأهل، وبصرف النظر عن الجينات يمكن أن يكون مرض المناعة الذاتية وتلوث الهواء والإجهاد عوامل الخطر الرئيسية الأخرى للشعر الرمادي. 

وهنا نشارككم بعض الأسباب التي جعلت شعرك قد أصبح رماديًا بشكل أسرع من المتوقع:
1- التدخين: 

إما أن تكون مدخنًا شديدًا أو أنك مدخن سلبي فإن كلتا الحالتين تعرض صحة شعرك للخطر، يمكن لشعرك أن يتحول إلى اللون الرمادي في وقت قريب جدًا إذا تعرضت للتدخين من سيجارة، كما يحدث هذا بسبب وجود مستويات عالية من الجذور الحرة الموجودة في السيجارة تتخلل شعرك وتجعله رماديا مع الوقت.

2- التلوث: 
يمكن أن تؤدي السموم والملوثات الموجودة في الهواء  إلى شعر رمادي في وقت قريب جدًا يشبه  التدخين بالمثل حيث تتواجد الجذور الحرة في المواد الكيميائية التي تمتزج في الجو والتى من المحتمل أن يتعرض الأشخاص الذين يعيشون في بيئة ملوثة لشعر رمادي.

3- مرض المناعة الذاتية: 
يعتبر من أحد الاسباب التى تؤدى إلى ذلك إذا كنت تعاني من مرض المناعة الذاتية يمكنك أن تفقد شعرك أو يمكن أن تتحول إلى اللون الرمادي بوتيرة سريعة.

4- الإجهاد: 
يأتي الإجهاد بعدد من المضاعفات الصحية وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء تساقط الشعر، أيضًا يمكن لمستويات الإجهاد الزائدة أن تحول شعرك إلى اللون الرمادي بسرعة.

5- التغيرات الهرمونية: 
عندما يحدث التغير الهرموني داخل جسمك يمكن لشعرك أن يتغير في الملمس والكثافة وحتى اللون ويصبح رمادي اللون.

6- الشيخوخة: 
بطبيعة الحال تتوقف أجسامنا عن إنتاج نفس الكمية من الصبغة للشعر وهذا يعني أن الشعر بطبيعة الحال سوف يتحول إلى الرمادي مع مرور الوقت والتقدم فى العمر.

وإليكِ كيفية التخلص من الشعر الرمادي: 
وهناك عدد لا يحصى من مختلف خيارات العلاج والعلاجات المنزلية التي يفترض أن تساعد الناس على التخلص من الشعر الرمادي، عدد قليل من هذه الخيارات مجموعة من الفيتامينات يؤخذ عن طريق الفم أو تطبيقها مباشرة على الشعر أو فروة الرأس مع التدليك أو تطبيق عصير الليمون على الرأس، ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية المختلفة لا تأتى بالنتائج المرجوة مع بعض الأشخاص.