Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تخلصي من السعرات الحرارية هذا الصيف بهذه التمارين

تاريخ النشر:18-08-2019 / 11:08 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تخلصي من السعرات الحرارية هذا الصيف بهذه التمارين
تخلصي من السعرات الحرارية هذا الصيف بهذه التمارين

تعتبر تمارين حرق السعرات الحرارية السهلة مثالية للصيف ويمكن القيام بها جميعا دون الذهاب إلى صالة الألعاب ويمكنك أن تتخلي عن الذهاب للصالة الرياضية، فلست مضطرة للتدرب كالرياضيين لتصبحي لائقة بدنيا هذا الصيف.. جربي القيام بالتمارين التالية في الهواء الطلق للتخلص من السعرات الحرارية والحفاظ على تناسق جسمك دون الحاجة للصالات الرياضية .

1- الكرة الطائرة الشاطئية: 
إذا كنت محظوظة بما فيه الكفاية للعيش بالقرب من الشاطئ، فهذه الرياضة هي وسيلة رائعة لزيادة معدل ضربات القلب وتكوين علاقات جديدة والعمل على تناسق ساقيك وأكتافك ومنتصف جسمك، وبما أنه من الصعب التحرك في الرمال فإن هذا يساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية الزائدة، فإذا كنت تعيشين بالمدينة هناك بعض الصالات التي توفر ملاعب رملية يمكنك الاستفادة منها، وفي 30 دقيقة تحرقين 272 سعرًا حراريًا . 

2- ركوب الأمواج: 
مجرد اللعب في البحر يتيح حرق الكثير من السعرات حتى دون الحاجة للقيام بمجهود كبير، وللتأكد من الحصول على أفضل التمارين قومي بالتجديف بقوة لزيادة معدل ضربات القلب، وفي 30 دقيقة تحرقين 102 سعر حراري.

3- التنس: 
التقطي مضربك وتحدي أحد أصدقائك، فالركض حول الملعب يتيح لك القيام ببعض التمارين الرياضية.. بالإضافة إلى أن ضرب الكرة يساعد على منحك تناسق مثالي للذراعين، ومن خلال لعب التنس تحرقين 272 سعرًا حراريًا في 30 دقيقة.

4- ركوب الدراجات: 
يمكن أن يكون ركوب الدراجات وسيلة ممتازة لتمرين الأربطة والأوتار الخاصة بك بالإضافة إلى متعة هذه الرياضة، وركوب الدراجة بصورة خفيفة يحرق سعرات حرارية أكثر من المشي، وسيؤدي ركوب الدراجة إلى إبقاء ساقيك خالية من الترهلات، وبهذه الرياضة تحرقين 204 سعر حراري في 30 دقيقة .

5- الطبق الطائر أو الفريسبي: 
يمكن أن يكون اللعب بالفريسبي من أكثر النشاطات المرحة.ز لعبة خفيفة يمكنها الحفاظ على لياقتك البدنية، وعند اللعب في   مجموعة تحرقين 272 سعرًا حراريًا في 30 دقيقة فقط من المرح.

6- السباحة البطيئة: 
اهدئي واستمتعي بهذا النشاط المنعش ذو التأثر المنخفض، ليس عليك أن تكوني محترفة سباحة لحرق السعرات الحرارية، فالسباحة في الماء بوتيرة بطيئة تعد تمرينا إيروبيا يضبط الجسم بالكامل، وفي نصف ساعة تحرقين 204 سعرًا حراريًا.

7- الغوص: 
إذا كنت محظوظة بما يكفي لقضاء الإجازة في أحد الشواطئ الجذابة، فعليك اختيار هذه الرياضة المثيرة كنوع من المرح، والتي من خلالها تحرقين ما يصل إلى 238 سعرًا حراريًا في نصف ساعة.

8- التجديف: 
يعد القيام بجولة بواسطة قوارب الكاياك طريقة فريدة من نوعها لاستكشاف المناطق المحيطة بك، وهو كذلك طريقة فعالة بشكل مخادع لتمرين عضلات السيكس باك لديك، ولدفع القارب للأمام عليك لف جذعك بالإضافة إلى استخدام الذراعين وهذا رائع في الحقيقة، فمن خلاله تحرقين 179 سعرًا حراريًا في النصف ساعة.