Top
موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

الحجاب موضة النساء فى بريطانيا

تاريخ النشر:07-08-2019 / 11:21 AM

الحجاب موضة النساء فى بريطانيا

لأول مرة تشهد بريطانيا حديثاً مباشراً عن التأثير القوى للحجاب فى تشكيل ثقافة المجتمع الإنجليزى من خلال كتاب يضم الحجاب ومصمميه جنباً إلى جنب مع أشهر مصممى الأزياء وخطوط الموضة فى لندن الذين تم وصفهم بـ "المبتدئين الجدد".

وحسب صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، فقد تخلت مجلة "tattler" إحدى أشهر المجلات التى ترصد تطور شكل الحياة والموضة والأزياء فى المجتمع البريطانى، عن صورتها الأولية والسائدة، واستبعدت بشكل ملحوظ الملوك وأعضاء الطبقة الأرستقراطية، واستبدلتهم بقائمة من 23 شخصاً من موسيقيين وعارضى ومصممى أزياء، بوصفهم يشكلون شكل المجتمع الإنجليزى فى الوقت الحالى.

وقالت المجلة التى تصدر منذ عام 1901، ويصفها البعض بـ "الكتاب المقدس" فى بريطانيا، بسبب أهميتها وتأثيرها القوى، إنه لم يعد هناك ما يسمى بالتميز لأصحاب الدم الأزرق، أو الجمال الأوروبى.

وملأ المحررون صفحات المجلة بقائمة أطلقت عليها "أشياء شابة مشرقة يجب أن تعرفها الآن"، لشباب وشابات يعملون على تعزيز التنوع فى صناعة الأزياء فى بريطانيا، واعتبرت المجلة أن الموديل الأفريقية الأصل المحجبة "إكرام عبدى عمر" من أهم النجوم حالياً فى بريطانيا التى تؤسس لفكرة الحجاب وهيمنته فى المجتمع الإنجليزى.

"إكرام" موديل إنجليزية تنشرها فى أوروبا
وذكرت المجلة أن "إكرام" البريطانية التى وُلدت فى السويد لأبوين صوماليين، من النجوم الذين يعملون على تعزيز التنوع فى صناعة الأزياء على الرغم من أنها محجبة، بعد مشاركتها فى أسبوع الموضة فى لندن الذى أُقيم فى فبراير الماضى، إلى جانب تصدرها لغلاف مجلة "فوج" بالعربية لأول مرة.