العادات اليومية التى تجعلك أصغر سنا

العادات اليومية التى تجعلك أصغر سنا
العادات اليومية التى تجعلك أصغر سنا

هناك بعض العادات اليومية التي يمكنك تشكيلها والتي ستجعلك تظهرين أصغر سناً بطريقة جيدة وهنا البعض منها لتظهري كذلك.


1- الحصول على قسط كاف من النوم: 
إذا كان لديك أكياس تحت عينيك ويبدو عليك التعب طوال الوقت فربما يرجع ذلك إلى أنك متعبة وتحتاجين إلى مزيد من النوم، لأن نوعية النوم تؤثر على وظيفة الجلد والشيخوخة . 

2- شرب الماء: 
تحوي أجسادنا كثيرًا من الماء، وفي الغالب ما يتراوح بين 70 - 75 ٪ من وزن الجسم وفقا للتقارير بدون ماء لا تعمل أجسادنا، وهذا يشمل وجود البشرة والشعر الصحيين، ناهيك عن أن غيابه بعد بضعة أيام فقط يثبت أن الجسد ميت. 

ومع قوته المنقذة للحياة فإن الماء مسئول أيضًا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شبابك خاصة في بشرتك، فإذا لم تحصل بشرتك على ما يكفي من الماء فستجف وتكون مشدودة وأقل مقاومة للمواد الضارة. 

3- التمرين يومياً: 
هناك العديد من الطرق التي تجعل التمارين الرياضية اليومية تجعلك تظهرين أصغر سنا، وهي ليست مجرد محيط الخصر لديك، حيث يساعد التمرين المنتظم على تحسين وضعك وكذلك أنماط مزاجك ونومك، كما تَبَيَّن أنه يبطئ الخلايا من الشيخوخة، وهذا العرق الذي يقطر من مسامك قد يكون في الواقع مكونًا رئيسيًا في ليونة بشرتك. 

4- تناول الخضراوات: 
الخضروات مليئة بالعناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة التي تكافح تلك السموم الضارة التي تسبب الفوضى على جلدك وشعرك، وتحتوي الكثير من الخضروات مثل الجزر واليقطين والبطاطا الحلوة على نسبة عالية من بيتا كاروتين الذي يحمي من أشعة الشمس والجذور الحرة، بالإضافة إلى فيتامين (ج) وهو أيضا فيتامين رئيسي يساعد على إنتاج الكولاجين ويعمل أيضا كمضاد للأكسدة، ومن الخضراوات التي تحتوى على كمية كبيرة من فيتامين (ج) البروكلي، والخضر الورقية، والفلفل الحلو.

5- تناول الفواكه: 
تحتوي الفواكه أيضًا على مضادات الأكسدة  بما في ذلك فيتامين C والماء الذي يساعد على تحسين بشرتك وشعرك مما يجعلك تظهرين أكثر شبابًا، وبعض الفواكه التي يجب تجربتها هي الرمان والبطيخ والطماطم والتوت والبرتقال.

6- القراءة: 
القراءة هي وسيلة لنقل عقلك إلى عالم آخر من خلال التركيز الكامل حتى التأمل، ولا يوجد شيء أجمل من الضياع في أحد الكتب، حيث يمكنه بالفعل تحسين حالتك العقلية وبالتالي تحسين الطريقة التي تنظرين بها للأشياء. 

وقد وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين يقرؤون ما يصل إلى ثلاث ساعات ونصف في الأسبوع كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 17 في المائة على مدار 12 عامًا من المتابعة.