Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

وفاة الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع مع السرطان

تاريخ النشر:25-07-2019 / 09:38 AM

المحرر: خاص الجمال - طارق علي

وفاة الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع مع السرطان
وفاة الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع مع السرطان

توفي الفنان فاروق الفيشاوي، فجر اليوم، الخميس 25 يوليو، في أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الدقي بالقاهرة، بعد صراع مع مرض السرطان، وتدهور حالته الصحية قبل أيام بعد دخوله في غيبوبة تامة ألزمته غرفة العناية المركزة في المستشفى, ويشيع جثمانة ظهر اليوم الخميس، من مسجد مصطفى محمود.

فاروق الفيشاوي من مواليد محافظة المنوفية، حيث وُلد في الخامس من فبراير ١٩٥٢، في إحدى قرى مركز "سرس الليان"، لأسرة ثرية، مكونة من ٥ أشقاء، وكان "الفيشاوي" أصغر أشقائه، واسمه الحقيقي محمد فاروق فهيم الفيشاوي واشتهر بفاروق الفيشاوى.

تخرج الفنان فاروق الفيشاوي في جامعة عين شمس، بعدما حصل على ليسانس الآداب، لفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شُكرًا مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وبرز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام.

ومن أهم أعماله في التلفزيون: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش.

وشارك الفيشاوى فى العديد من الافلام الناجحة منها:التحدي ، المرأة والقانون ، المرأة الحديدية، قهوة المواردي، الباطنية،جبابرة الميناء، الأستاذ يعرف أكثر،مهمة صعبة جدا، فتاة من اسرائيل،امرأة هزت عرش مصر ، قرفة بالزانجبيل، ليلة هنا وسرور، ألوان السما السبعه ، صيد الحيتان ، العشق وغيرها من الافلام الناجحة

وحفلت مسيرة الراحل فاروق الفيشاوي بعدد من الأعمال الهامة على خشبة المسرح من بينها: "الأيادي الناعمة"، و"أنا والحكومة"، و"بداية ونهاية"، و"ولاد ريا وسكينة"، و"الناس اللى فى الثالث".

تزوج من الفنانة سمية الألفي وأنجبا أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي، وكانت آخر زيجاته من فتاة تدعى نورهان من خارج الوسط الفني.

وكان الفيشاوي أعلن إصابته بالسرطان، خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، وأكد أنه سيتعامل معه على أنه "نزلة برد" في إشارة منه إلى التحدي والانتصار على المرض.​