Top
موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

تعرفي على أسهل طريقة لعمل بديل كريمة الطبخ

تاريخ النشر:22-07-2019 / 11:12 AM

تعرفي على أسهل طريقة لعمل بديل كريمة الطبخ

لعلكِ تبحثين دوماً عن بديل لكريمة الطبخ، لا سيما إن كنتِ ترغبين بتقليل منسوب السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولين، وتحديداً إن كنتِ ممن يعانين من ارتفاع الدهنيات والكوليسترول لديهن.

لديكِ طرق عدة للتحايل على وجود كريمة الطبخ، من خلال استخدام مشتقات الألبان الأخرى، الأقل دهنية من الكريمة، والتي لا تقل عنها قواماً ومذاقاً.

في ما يلي أسهل طريقة لبديل كريمة الطبخ، ولطبخات متعددة:
بديل كريمة الطبخ بالزبادي
لعل هذه الطريقة مثالية تحديداً إن كنتِ بصدد تحضير البرياني. بإمكانكِ الاستعاضة عن كريمة الطبخ من خلال استخدام اللبن الزبادي أو حليب جوز الهند، ستجدين القوام غنياً، والطعم كذلك، وفي الوقت نفسه لن تشعري أنكِ تناولتِ مكوناً دهنياً في وجبتكِ مثل الكريمة، بإمكانكِ أيضاً إضافة اللبن الزبادي لطبخات من قبيل البيف ستراغنوف الروسية، التي بوسعكِ الاستغناء فيها عن الكريمة باللبن الزبادي.

بديل كريمة الطبخ بالفوتوتشيني
لا شكّ أنكِ تصابين بتأنيب ضمير حين تتناولين كريمة الطبخ مع طبق دسم وغني مثل الفوتوشيني، لن تكوني مضطرة لذلك، حين تمزجين قليل من الطحين مع الزبدة والحليب. ستحصلين حينها على مذاق غني وقوام لزج ومتماسك، لا سيما إن أضفتِ إليه قليلاً من جبنة الشيدر والبارميزان أيضاً.

بديل كريمة الطبخ بالقشطة
تعدّ القشطة بديلاً صحياً أيضاً في حال كنتِ ترغبين بالحصول على قوام الكريمة وفي الوقت نفسه بسعرات حرارية أقل، امزجي مع مكونات الطبخة علبة من القشطة، لكن تأكدي من كونها غير محلاّة، ستحصلين حينها على قوام غني وملمس ناعم ولون أبيض، لكن عليكِ أن تنتهبي أن هذا المكون لا يقل في مرات كثيرة دسامة عن كريمة الطبخ؛ ذلك أن القشطة غنية بالدهون والسعرات الحرارية.

بديل كريمة الطبخ الصحي
لديكِ بدائل كثيرة، منها اختيار كريمة طبخ قليلة الدسم (من الصعب أن تكون منزوعة الدسم؛ ذلك أن فكرة الكريمة هي الدسم الذي يتأتى عنها والذي يمنح الطبخة مذاقها الغني المميز)، لكن بوسعكِ اختيار مكونات أخرى تمنحكِ النتيجة ذاتها تقريباً من قبيل اللبن الزبادي والأجبان الذائبة والقشطة وخليط الحليب والطحين والزبدة معاً (البشاميل).