Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

ما هو اللوس باودر؟

تاريخ النشر:22-07-2019 / 10:22 AM

ما هو اللوس باودر؟

ما هو اللوس باودر؟ نلاحظ من الاسم أنه يعبر عن المسحوق الشفاف أو السائب الذي يتوزع وينتشر، وهو يختلف عن المسحوق المضغوط ذو المظهر المتماسك.

ما هو اللوس باودر؟
هو باودر أو مسحوق رخو وسائب يستعمل في العديد من الأغراض للبشرة والشعر، وهناك ألوان عديدة منه إلا أن الأكثر شيوعًا هو المسحوق الشفاف، في حال كان ذو لون معين فهو يحتوي في هذه الحالة على كريم أساس، ويعمل المسحوق الشفاف على التخفيف من اللمعان و إفراز الزيوت في البشرة، وكذلك منح الشعر المظهر الصحي.

طريقة استخدام اللوس باودر:
تستخدم اللوس باودرلتثبيت الكونسيلر وكريم الأساس بعد الانتهاء من وضعهما على البشرة كخطوة أخيرة قبل البدء بمكياج العيون أو الفم، بحيث أنها تمنع من تكوّن اللمعة والمظهر الزيتي بالطريقة التالية:

للمحافظة على ثبات مكياج العينين لأطول فترة ممكنة طبقي اللوس باودر على الجفنين العلويين بواسطة فرشاة ظلال العيون.
في حال كنتِ ترغبين بإضاءة بشرتك ضعي كمية كبيرة من اللوس باودر أسفل العيون وأسفل الخدود وعلى الجبين والأنف بواسطة اسفنجة البيوتي بليندر ولا تزيليها إلا بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون حتى يبقى مكياجكِ نظيفاً، وبعد الإنتهاء من المكياج قومي بإزالتها باستخدام فرشاة ناعمة.

في حال كنتِ لا ترغبين بإبراز المنطقة مضاءة فيجب استخدام كمية قليلة من اللوس باودر بحيث تظهر الفرشاة خالية منها ومن ثم طبقيها أسفل العيون بفرشاة مسطحة صغيرة وبطريقة الطبطبة.

استخدامات تجميلية أخرى للوس باودر:
- وضع اللوس باودر فوق الآيلاينر أو الكحل يطفئ أي لمعة فيه وكذلك يحافظ على بقائه لمدة أطول.
- منح الشعر مظهرًا صحيًا وتخفيف التزييت فيه.
- إعادة توزيع كريم الأساس على البشرة.
- تمنح اللوس باودر الوجه شكلاً طبيعياً وتحد من بروز المكياج على الوجه.
- كما ذكرنا فإن اللوس باودر تعتبر خطوة أساسية للحفاظ على توزان الزيوت في البشرة وإطفاء لمعتها، لذا تُعد مناسبة جدًا لصاحبات البشرة الدهنية، كما أنها تساعد في الحفاظ على المكياج مدة أطول وعلى توزيع كريم الأساس بشكل طبيعي ومتوازن.