Top
موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

10 معلومات عن زفافك لا تنشريها على وسائل التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر:22-07-2019 / 09:41 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

10 معلومات عن زفافك لا تنشريها على وسائل التواصل الاجتماعي
10 معلومات عن زفافك لا تنشريها على وسائل التواصل الاجتماعي

رغم أن زفافك هو اليوم الذي ستعلنين فيه عن حبك وبداية حياتك الجديدة، لكن لابد من الحرص والحذر في بعض الأمور، فهناك أشياء لا ينبغي أبدا أن تنشريها عنه على مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت هوس وإدمان لدى معظم الناس.

1- كم المصاريف التي ستنفقينها
بمجرد البدء في الإنفاق على تكاليف وتجهيزات زفافك قاومي الرغبة في التحدث عن أي شيء مالي على الإنترنت، فأنت لست بحاجة لإعلام الناس عن تكلفة زفافك حتى لا تبدأ المقارنات ويعرض كل واحد ماذا أنفق على زفافه وعمل مقارنة قد تؤدي إلى الضيق من جانبك أو من جانب شريك حياتك، أو تولد حقدا يترجم بحسد من أشخاص لايحبونكم.

2- قائمة الضيوف
تتناقشين أنت وشريك حياتك بخصوص الأفراد الذين سيتم دعوتهم لحضور الزفاف ومن ستختارين لذلك أو من سيختارهم والد زوجك ووالدته، لكن لا يجب أن يكون التحميل زائد بخصوص وصف تفاصيل حفل الزفاف، فقد يشعر الكثير ممن يعتقدون أنك ستدعينهم للزفاف وأنت في الحقيقة لن تدعيهم بالضيق.. فيجب مراعاة مشاعر الجميع لأنك طبعا لن تستطيعين دعوة كل من تعرفينهم بسبب التكلفة المادية.

3- فستان زفافك
نشر صور زفافك وتكلفته وكل التفاصيل التي تخصه على الإنترنت سوف يخلق نوعًا من التنافس بينك وبين من تزوجن قبلك ومن ستتزوجن بعدك، كما أن جمال يوم الزفاف يكون في عنصر المفاجأة، فيجب الإبقاء على شكل فستانك مفاجأة لكل من سيحضر هذا اليوم لتجعلي كل الضيوف متشوقين لمعرفة كل شيء، بدلا من أن يحضروا وقد أصابهم نوع من الملل.

4- تفاصيل يوم الزفاف
عند نشر معلومات عن تفاصيل يوم الزفاف كأنك تدعين الناس بدون أن يحضروا فكلما نشرت تفاصيل عن (ماذا ومتى وأين يوم زفافك) كلما كثرت المخاطر به، لأن نشر تفاصيل مثل الوقت والمكان وتعليمات الركن والتوصيات أو أي شيء يخص يوم زفافك قد يعتبر دعوة لأشخاص ليسوا ضمن قائمة المدعوين وغير مرغوب في حضورهم.

5- الأحداث العائلية خلف الكواليس
الزواج لا يعني ارتباطك بشخص واحد إنما بأسرته بكل فرد بها، ومهما كنت تحبين أفراد أسرة زوجك فقد يمر عليكم بعض المجادلات والاختلافات في الرأي، وتحاولين خلالها التزام الصمت تبتلعين لسانك وتعضين على أناملك، لكن رغم كل ذلك لا يجب نشر غسيلك المتسخ ومشكلاتك الخاصة معهم على الإنترنت، لذا لا تنشري أبدا أي شيء سلبي عن أي شخص له علاقة بالزفاف حتى تتجنبي أي تعليقات عدوانية سلبية بعد الزفاف، حيث يقول الخبراء أن أول ما يدمر العلاقات الإنسانية هو نشر منشور معين أو قصة تخص علاقتك بأي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي.

6- إحباطات حفل زفافك
لا يخلوا أي زفاف من مشكلات قبله وخلاله وأحيانا بعده فهذا أمر طبيعي على الأغلب، لذا مهما حدث معك لا تنشري أي مشكلات سلبية حدثت فأنت في غنى عن أن تكوني حديث مواقع التواصل الاجتماعي من صديقاتك أو معارفك وفتح باب النميمة.

7- مدى التوتر الذي تشعرين به
الزفاف وتجهيزاته من أكثر الأوقات التي يقع خلالها الشخص تحت توتر وضغط لا يحتمل، وربما تندفعين نحو التحدث عن هذا على الإنترنت، لكن انتبهي واحفظي هذه المعلومة لنفسك ولا تصرحي بها أمام الآخرين لأنها قد تظهرك في مظهر غير المقدرة لمن يساندونك، وبدلا من وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك اللجوء لصديق أو شخص ذي خبرة ليساعدك.. أو حتى المسئول عن تنظيم حفل الزفاف.

8- العد التنازلي اليومي لحفل الزفاف
نشر تفاصيل ما تحضرينه لحفل زفافك يوما بيوم كعد تنازلي قبل موعد زفافك أمر سوف يضايق رفاقك، فلا تزعجي الآخرين بخطط الزفاف أول بأول لو لم يكن لديك سبب مهم لذلك، وبدلا من ذلك انشري فقط النقاط الضرورية.

9- التفاصيل الفعلية لشهر العسل الخاص بك
شهر العسل من الخصوصيات الهامة للعروسين فلا تحاولي نشرها على الملأ لكل من هب ودب خاصة لو كان حسابك مفتوح للعالم غير محدد، فيجب الحذر من نشر تفاصيل خاصة عن مكان شهر العسل أو موعده أو متى ستغادرين المنزل.. وغيرها، حتى لا يحدث شيء سيء لا تتوقعينه أو تكوني أنت وزوجك ضحية للخداع أو النصب.

10- نشر تفاصيل يوم الزفاف ساعة بساعة
بمجرد أن تفتحي عينيك صباح يوم زفافك ابتعدي عن هاتفك الجوال وتجنبي نشر صورك لحظة بلحظة على الإنستجرام أو الفيسبوك، لأن كل دقيقة لها أهمية وسوف يمر الوقت أسرع مما تتخيلين إنما عليك الخروج والاستمتاع بيومك مع ضيوفك وأهلك وأصدقائك، واتركي هاتفك خلفك وكوني حاضرة، ويمكن نشر بعض التفاصيل بعد انتهاء شهر العسل فقط.