Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

لا تستخدمي معجون الأسنان الفحمي لهذه الأسباب

تاريخ النشر:15-07-2019 / 12:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لا تستخدمي معجون الأسنان الفحمي لهذه الأسباب
لا تستخدمي معجون الأسنان الفحمي لهذه الأسباب

في الآونة الأخيرة أصبح الاتجاه الشائع في معجون الأسنان هو النوع المصنوع من الفحم، وغالبا ما تعدك منتجات العناية بالأسنان بالحصول على نتيجة فوق الممتازة ولكنها لا ترضيك بالمرة عند استخدامها.

معجون الأسنان المصنع من الفحم يعدك هو الآخر بالحصول على أسنان بيضاء كاللؤلؤ وكذلك يخلصك من البقع والسموم في فمك كما هو معروف عن الفحم بخصائصه الطبية، ومن المعروف أن معاجين الأسنان القائمة على الفحم تمتص الجزيئات التي يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك، ولكن الدراسات أثبتت العكس. 
في دراسة نشرت في المجلة البريطانية لطب الأسنان ذكر العلماء أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن استخدام الفحم يمكن أن يفيد أسنانك، ومع ذلك يحذر الخبراء في هذا المجال من أن الاستخدام المنتظم لهذا المنتج يمكن أن يضر بصحة الفم. 

وهنا نطلعك على بعض الأسباب لعدم استخدام هذا المنتج لتحسين صحة فمك:
1-يمكن أن يضعف طبقة المينا لديك: 
 
الفكرة من معجون الأسنان القائم على الفحم هو أنه يقوم بإزالة البقع السطحية الملتصقة بأسنانك وهذا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الطبقة الخارجية للأسنان المعروفة بالمينا.

2-يمكن أن يؤدي إلى تهيج بالفم:
هذا المنتج لا يناسب جميع الأشخاص بالطبع، وبالتالي إذا كنت تعانين من الحساسية فإن استخدام معجون أسنان قائم على الفحم يمكن أن يؤدي إلى حدوث تهيج داخل فمك؛ لذا من الأفضل تجنب هذا النوع من المعجون.

3-يمكن أن يضر اللثة:
الاستخدام المنتظم لمعجون الأسنان المصنوع من الفحم يمكن أن يؤثر على اللثة بشكل كبير وهذا يمهد الطريق للعديد من مشاكل الفم والأسنان التي يمكن أن تحدث نتيجة استخدامك لهذا المنتج.

4-لايوافق أطباء الأسنان على استخدام هذا النوع من المعجون:
بالطبع أطباء الأسنان غير متأكدين من صحة استخدام الفحم لتحسين صحة الفم ولهذا لا ينصحون باستخدام هذا لمرضاهم وبالتالي يجب عليك تجنب استخدامه.

5- يمكن أن يعكس كل عمل الأسنان:
يمكن للفحم المنشط أن يكون له تأثير سلبي على أسنانك، هذا بسبب أنه يمكن أن يلحق العديد من الضرر بالتيجان التي قام الطبيب بتركيبها لك وكذلك الحشوات.