Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

طرق للحفاظ على الشعر الدهني

تاريخ النشر:14-07-2019 / 11:12 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

طرق للحفاظ على  الشعر الدهني
طرق للحفاظ على الشعر الدهني

هل تجدين شعرك يزداد دهناً على الرغم من غسله كل يوم؟ وبالرغم من محاولة التغلب عليه إلا أنك تجدين صعوبة فى ذلك؟ 

واحدة من أفضل الطرق هي إبقاء يديك على شعرك باستمرار، عملية تفريش الشعر الزائد ولمس شعرك باستمرار ينشر الشحوم في جميع أنحاء شعرك، ويؤدي الإفراط في غسل الشعر بالشامبو إلى تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية بسبب فروة رأسك التي تدخل في إنتاج الزيوت الطبيعية، وبما أن الماء الساخن يحفز الغدة الدهنية، فاستخدمي الماء البارد لشطف شعرك لإغلاق مسام شعرك مما يقلل من الأضرار التي لحقت به. 

اغسلي شعرك لمدة 30 ثانية على الأقل بالماء البارد لإزالة الزيت والشامبو من شعرك، ويمكنك التغلب على الشعر الدهني عن طريق اتباع نظام جيد للعناية بالشعر بما فى ذلك غسل الشعر بالشامبو مع التطهير، واستخدمي أيضا مكيفاً لأنه يساعد فى استعادة الرطوبة والتوازن فى فروة الرأس دون أن ينتج عنه إفراط فى إنتاج الزيت.
 
بخلاف اتباع نظام الحفاظ على الشعر فإن شعرك هو انعكاس مباشر لنظامك الغذائي، لذلك يعتبر الأكل الصحي هو شرط أساسي للشعر الصحي والمغذي، تناولك لفيتامينات ب يرتبط مباشرة بإنتاج الزهم، تأكدى من أنك تستهلكين كمية كافية من فيتامين ب (B2 و B6 على وجه الخصوص). 

وهنا نقدم إليك بعض العلاجات المنزلية السهلة والفعالة لعلاج خصلات الزيت الدهنية:
عصير الليمون: 

سيساعد عصير الليمون في الحفاظ على الزيت بعيدًا، فقط قومي بعصر الليمون وخلطه في كوب من الماء وبعدها طبقيه على فروة رأسك، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو المعتدل.

صودا الخبز: 
يمكن أن تساعد صودا الخبز المخففة بشدة على التخلص من الزيت في شعرك، امزجى 2 إلى 3 ملاعق من صودا الخبز في لتر من الماء، ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، والآن اشطفيه بشامبو خفيف.

الشاى: 
يحتوي الشاي على مادة تعرف باسم حمض الدباغة والذي يساعد على منع تراكم الزيت الزائد على فروة رأسك، اغمسي كيس شاي في بعض الماء الدافئ وتطبيق الشاي الناتج على فروة رأسك.. اتركيه لبضع دقائق ثم استخدمي شامبو خفيفاً لغسله.

خل حمض التفاح: 
خل التفاح يشتمل أيضًا على تأثير قابض يساعد في محاربة تراكم الزيت في شعرك، ضعي ¼ كوب من خل التفاح في لتر من الماء، والآن صبي هذا الخليط في زجاجة رذاذ ورشيها بالتساوي في شعرك، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي الخل مع بعض الماء الدافيء.