Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

بالصور .. عادات ليلية تضر بشرتك

تاريخ النشر:08-07-2019 / 01:28 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

النوم على جانب واحد:

النوم على جانب واحد:

إذا كنت تنامين على جانب واحد من جسمك فربما تضغطين على وجهك في الوسادة وهذا يجعله أكثر عرضة للتجاعيد.

الاستحمام قبل الذهاب إلى السرير:

الاستحمام قبل الذهاب إلى السرير:

يمكن أن يكون الاستحمام قبل أن تنامي مباشرة خياراً جيداً للحصول على نوم عميق، ومع ذلك فإن تنظيف بشرتك يمكن أن يحرم بشرتك من الرطوبة ويزيل البكتيريا الطبيعية مما يجعلك أكثر عرضة للعدوى.

تجنب المرطب:

تجنب المرطب:

يعتقد الكثير من الناس أن الأشخاص الذين لديهم بشرة جافة أو شيخوخة فقط هم الذين يحتاجون إلى ترطيب، ومع ذلك حتى لو كانت لديك بشرة دهنية فلا يزال بإمكانك استخدام المرطب قبل الذهاب إلى الفراش لمنع حصولك على حب الشباب ومنع بشرتك من أن تصبح مملة.

عدم تغيير كيس وساداتك:

عدم تغيير كيس وساداتك:

يمكن للنوم على نفس الوسادة كل ليلة أن يعرض جلدك للبكتيريا والعرق الذي يمكن أن يلوث بشرتك، وإذا كنت تعانين من حب الشباب فعليك تغيير كيس الوسادة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

تناول الشيبس:

تناول الشيبس:

إذا كنت تأكلين الشيبس أو غيره من الأطعمة المصنعة قبل الذهاب إلى النوم فمن المرجح أنك سوف تستيقظين مع الانتفاخ في صباح اليوم التالي.

النوم الجيد ضروري لبشرة صحية، ومع ذلك عندما تفشلين في الحصول على نوم عميق أو تقللين من وقت نومك فقد يتسبب ذلك في تأثير سلبي على بشرتك.

إذا كنت تضعين الماكياج يصبح من المهم للغاية إزالته تماما قبل الذهاب إلى الفراش؛ وهذا لأنك عندما تنامين فإن جسمك يبدأ في الإصلاح وإعادة البناء من الأضرار التي قد يحدثها الغبار والدخان والتلوث على جلدك. 

ترك المكياج على بشرتك طوال الليل يمكن أن يسد مسامك التي قد تؤدي إلى حدوث حب الشباب، النوم لمدة تقل عن ست ساعات يمكن أن يسبب التجاعيد والهالات السوداء تحت عينيك، أيضا إذا كنت تستخدمين غطاء وسادة من القطن في الليل فقد يقوم بكشط للبشرة مما يؤدي إلى الحكة والتهيج.

وهنا نخبرك ببعض الأخطاء الليلية المحتملة التي تحتاجين إلى تجنبها من أجل العناية ببشرتك..