Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

عشرة منتجات تجميل شائعة تضر بصحتك

تاريخ النشر:07-07-2019 / 09:46 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عشرة منتجات تجميل شائعة تضر بصحتك

التهاب الجلد هو مصطلح عام يصف الالتهاب الذي يصيب الجلد، يمكن أن يكون لالتهاب الجلد عدة أسباب ويحدث في عدة أشكال، عادة ما ينطوي على طفح مثير للحكة على جلد متورم لونه أحمر، يعتبر الإفراط فى استخدام بعض منتجات التجميل أمراً خطيراً لأنه من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية، وإليكِ هذه المنتجات التى يجب عليكِ استخدامها بحذر:
1- فرشاة تنظيف البشرة:
يمكن أن تسبب التهاب الجلد حيث تحصل على بقع داكنة اللون على اليدين والساقين وجميع مناطق الاحتكاك، يكون عادة أسود مزرق وغالبًا ما يظهر على الأطراف الداخلية لعظام الترقوة وعند البروز الظاهرة في الجزء الخلفي من الرسغ.

2- كريمات الكلف:
الكلف هو اضطراب بالجلد يتميز بوجود تصبغ بقعي للوجه يشمل الخدين والشفتين والجبهة بمجموعات متفاوتة، والاستخدام المطول يمكن أن يسبب ترقق الجلد وكدمات وبقع بيضاء وبشرة شديدة الحساسية.

3- المنشطات:
تستخدم بشكل أساسي في كريمات الكلف، وهذه المنشطات يمكن أن تسبب ترقق الجلد وكدمات وتصبغ. مع العلم أن الإفراط في استخدام المنشطات يسبب "الستيرويد Rosacea"، الذي يصنف على أنه احمرار في الأنف والخدين والجبهة والذقن.

4- كريمات حمض الساليسيليك لعلاج السعفة والثآليل:
والتي يمكن أن تسبب تهيجاً وقرحة وبقعاً داكنة على الجسم.

5- البارابين:
يوجد البارابين في منظفات الوجه والماكياج ومزيل العرق ومنتجات التجميل الأخرى، ويتم استخدامها كمادة حافظة ويحاكي البارابين الإستروجين في الجسم، كما أنه قد يسبب أيضا زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

6- العطور:
يمكن العثور على العطور في العديد من منتجات التجميل بما في ذلك المرطبات، وقد ارتبطت بالتهاب الجلد والحساسية ويمكن أن يكون لها آثار ضارة على الجهاز التناسلي.

7- تم العثور على كبريتات الصوديوم لوريل (SLS):
كبريتات الصوديوم لوريث (SLES) في منتجات العناية الشخصية التي تشمل الصابون والشامبو ومعجون الأسنان وما إلى ذلك.

إنها مهيجات للجلد والرئتين والعينين؛ فهي مسببة للسرطان ويمكن أن تلحق الضرر بالكلى والرئتين.

8- مادة الفورمالديهايد:
يستخدم الفورمالديهايد كحافظة في مستحضرات التجميل، ومن أخطارها أنها مسببة للسرطان، ويمكن أن تسبب الحساسية الجلدية ويمكن أن تؤثر سلباً على الجهاز المناعي.
 
9- الهيدروكينون:
هذا هو كريم تفتيح البشرة وتبييضه يستخدم عادة من قبل الجمهور للنزاهة ولعلاج البقع التى تظهر مع التقدم بالعمر والنمش وغيرها من تصبغات البشرة، هذا يمكن أن يسبب تهيجاً واحمراراً وحرقاً وتصبغاً بالجلد.