Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تعرفي على هذه العلاجات المنزلية لعلاج بقع البشرة الداكنة

تاريخ النشر:04-07-2019 / 01:51 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تعرفي على هذه العلاجات المنزلية لعلاج بقع البشرة الداكنة
تعرفي على هذه العلاجات المنزلية لعلاج بقع البشرة الداكنة

يمكن أن تحدث البقع الجلدية الداكنة لأسباب مختلفة مثل التعرض لأشعة الشمس الساطعة، تلوث الهواء، والتقلبات الهرمونية أو الشيخوخة.. كل هذه العلامات تجعل بشرتك تبدو غير صحية وتختار العلاج التجميلي الذي لا يوصى به عادة من قبل خبراء البشرة باستثناء بعض الحالات القصوى. 

ووفقًا لدراسة نُشرت في جمعية أخصائيي الجلد في العناية بالجلد (SDSS)، فإن 88 بالمائة من النساء لا يعرفن عن منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتهن، ومع ذلك فإنه ليس فقط العلاج التجميلي الذي يمكن أن يساعدك على معالجة بقع الجلد الداكنة، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد أيضا في هذه المشكلة الجلدية.

وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع البشرة الداكنة:
1- عصير الليمون: 

يحتوي عصير الليمون على حامض الإسكوربيك وفيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعدك على تفتيح لون بشرتك.. إنه واحد من أكثر عوامل التبييض الآمنة والذي يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك المظلمة.

يمكنك استخدام عصير الليمون باستخدام كرة قطنية أو فرك الليمون مباشرة فوق المنطقة المصابة من بشرتك ثم شطفها بالماء، ومع ذلك تأكدي من أنك لا تعرضين بشرتك لأشعة الشمس المباشرة، لأنها يمكن أن تجعل لونك أكثر قتامة.

2- البرتقال: 
يشبه إلى حد كبير الليمون.. البرتقال أيضًا له خصائص تبييض والذي يمكن استخدامه لتفتيح لون بشرتك. اخلطي مسحوق الكركم في ملعقتين من عصير البرتقال وضعي الخليط على بشرتك قبل الذهاب إلى السرير واغسليه في الصباح للحصول على نتائج أفضل.
 
3- الحليب: 
يحتوي الحليب على كمية كبيرة من حمض اللاكتيك والتي تعتبر مفيدة لتفتيح لون بشرتك، يمكنك تطبيق الحليب الخام باستخدام كرات القطن على المنطقة المصابة وتركها طوال الليل ثم غسلها باستخدام الماء الدافئ في وقت مبكر من الصباح.

4- الزبادي: 
الزبادي مصنوع من الحليب، وهذا هو السبب في أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحمل خصائص التبييض التي يمكن أن تكون مفيدة لتحسين لون بشرتك. 

اصنعي المزيج باستخدام بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة واحدة من دقيق الشوفان، ويوضع المزيج على البشرة الداكنة ثم يغسل بعد 15-20 دقيقة.