Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

حاولي تناول التوابل لتقليل ضغط الدم

تاريخ النشر:04-07-2019 / 10:48 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

حاولي تناول التوابل لتقليل ضغط الدم
حاولي تناول التوابل لتقليل ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو حالة تكون فيها القوة التي يمارسها الدم على جدران الشرايين عالية بشكل ينذر بالخطر، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية إذا كان مستوى ضغط الدم لديك 120/80 ملم زئبق فيُعتبر ذلك طبيعيًا، لكن قراءة أكثر من 140/90 ملم زئبق تعتبر عالية. 

ارتفاع ضغط الدم إذا لم تتم إدارته في الوقت المحدد يمكن أن يزيد من حجم قلبك مما يؤدي إلى فشل القلب وهي حالة قاتلة، أيضاً يمكن أن يؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية من مختلف الأعضاء مثل الكلى والعينين، وفي كلتا الحالتين قد تفشل هذه الأجهزة في العمل. بصرف النظر عن هذه الأضرار هناك بعض التوابل التي يمكن أن تساعدك على التحكم في ارتفاع ضغط الدم.. وهنا نخبرك كيف تساعد هذه التوابل الموجودة  في المطبخ على التحكم فى ارتفاع ضغط الدم.

1- الثوم: 
يمكن للثوم أن يخفض مستويات ضغط الدم لديك بشكل فعال، إنه يعمل عن طريق مساعدة الأوعية الدموية الخاصة بك على الاسترخاء والتمدد ووفقا لدراسة فإن الكمية الموصى بها هي فص من الثوم (يحتوي على حوالي 4 غرامات من الأليسين) في اليوم. 

بصرف النظر عن خفض ضغط الدم يساعد الثوم في تعزيز نظام المناعة لديك، بينما يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم بشكل طبيعي بفضل خصائصه المضادة للأكسدة وخفض الدهون. يمكنك الحصول عليه مباشرة أو إضافته إلى وصفات مختلفة مما يسهل تدفق الدم بسهولة عبر الجسم.

2- حب الهال أو ما يعرف بالحبهان: 
إن تناول الهال يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات ضغط الدم لديك، ويظهر نتائج واعدة ضد ارتفاع ضغط الدم بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ومدر للبول، وبصرف النظر عن هذا فإنه لديه القدرة على تعزيز قدرة الخلايا المناعية على مهاجمة الأورام. هذه التوابل لها أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد على محاربة تلف الخلايا، يمكنك تضمين بذور الهال أو البودرة منه في الشاي والحساء والبضائع المخبوزة أيضًا.

3- القرفة: 
تناول القرفة يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 5.39 مم زئبق وضغط الدم الانبساطي بمقدار 2.6 مم زئبق. يمكن استخدام هذا التوابل المتاحة على نطاق واسع؛ حيث يمكن لها أيضاً أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري عن طريق خفض مستوى السكر في الدم لأن القرفة لها خصائص مضادة للسكري، علاوة على ذلك له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات يمكن أن تساعد في علاج احتقان الرئة.

4- الكركم: 
يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة المعروفة باسم الكركمين ويمكنه خفض مستويات ضغط الدم لديك بشكل فعال، كما أنه يحمي من ضعف الأوعية الدموية في الجسم، وعلاوة على ذلك يتميز الكركم بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الالتهابات.