Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

إليك هذه النصائح لمكافحة الشيخوخة سوف تحول روتين جمالك

تاريخ النشر:04-07-2019 / 10:38 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك هذه النصائح لمكافحة الشيخوخة سوف تحول روتين جمالك
إليك هذه النصائح لمكافحة الشيخوخة سوف تحول روتين جمالك

هل تريدين البقاء شابة إلى الأبد؟ 
نحن لا نعرف كيف نوقف الوقت ونمنعه من المرور، ولكن يمكننا مساعدتك في خداع الكاميرات والمرايا لتظن أنك أصغر سناً.. وإليك بعض النصائح الأساسية للحصول على روتين العناية بالبشرة الذي تحتاجينه.

1- اغسلي بشرتك بغسول لطيف: 
يعد تنظيف البشرة أمرا مهما لإزالة أي منتج أو مكياج للعناية بالبشرة استخدمته خلال اليوم، وكذلك زيوت الجلد الطبيعية والملوثات والبكتيريا المتراكمة، هذا يعني أيضا أن منتجات العناية بالبشرة ستكون قادرة على دخول بشرتك والعمل بشكل أكثر فعالية. ستحتاجين إلى استخدام منظف لطيف للحفاظ على حاجز جلدك والحفاظ عليه مقاوما للجفاف والأضرار. 

المنظفات ذات درجة الحموضة العالية مثل الصابون الطبيعي قاسية للغاية ويمكن أن تترك بشرتك عرضة للتهيج والعدوى، بينما تعمل المنظفات ذات الرقم الهيدروجيني المنخفض على الحفاظ على توازن مثالي للبشرة. العنصر الآخر الذي يجب تجنبه هو كبريتات لوريل الصوديوم لأنه قاسٍ للغاية.
 
2- التونر: 
تم تطوير التونر في الماضي لاستعادة درجة الحموضة المنخفضة للجلد بعد الغسيل باستخدام غسول عالي الحموضة، إذا كنت تستخدمين غسولاً ذا درجة حموضة منخفضة فإن التونر غير ضروري، ومن الأفضل تجنب الضرر في المقام الأول بدلا من التراجع عنه لاحقا.

3- استخدمي مقشراً للبشرة: 
مع تقدمك في العمر تبطئ بشرتك باستمرار؛ فلا يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بالخلايا الجديدة بسرعة مما يعني أن بشرتك تبدأ في الظهور بشكل غير منتظم وغير متساو وقد تتشقق. 

المقشرات وسيلة رائعة للمساعدة في إخراج الخلايا الميتة من بشرتك، ومن الأفضل تجنب التقشير القاسي مثل اسكراب السكر لأنه يجعل بشرتك أكثر عرضة للترهل. 

المقشرات الكيميائية تذيب الروابط بين خلايا الجلد بالتدريج وتسمح لها بالانفصال، كما أنها مناسبة للبشرة في أي عمر، وأفضل أنواع المقشرات للبشرة الناضجة هي أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك وحمض اللبنيك.

4- ضعي منتجات العناية بالبشرة بطريقة الطبطبة وليس الفرك: 
بشكل عام يحتوي السيروم على تركيز أعلى للمكونات النشطة من المرطب، وأفضل مكونات مكافحة الشيخوخة التي يجب البحث عنها هي مشتقات فيتامين (أ) المعروفة باسم الريتينوئيد (الريتينول، التريتينوين، التازاروتين) وفيتامين سي (حمض الأسكوربيك وفوسفات المغنيسيوم)، بالإضافة إلى زيادة الكولاجين في جلدك فإنها تعمل أيضا كمضادات للأكسدة.
 
5- الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب: 
مع التقدم في العمر يقل إنتاج الزيوت في البشرة، في حين أن هذا يعني فرصة أقل لحب الشباب فإنه يعني أيضا أن بشرتك سوف تجف بسهولة أكبر، وأحد الأسباب الكبيرة للخطوط الدقيقة هو عدم كفاية ترطيب البشرة لكن لحسن الحظ من السهل إصلاحها باستخدام مرطب جيد. 

ابحثي عن مرطب يحتوي على مرطبات تحبس الماء مثل الغليسيرين وحمض الهيالورونيك.