Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

تعرفي على هذه الفوائد لزيت جوز الهند للشعر

تاريخ النشر:02-07-2019 / 01:15 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تعرفي على هذه الفوائد لزيت جوز الهند للشعر
تعرفي على هذه الفوائد لزيت جوز الهند للشعر
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالدهون المشبعة كونه غنيًا بالأحماض المضادة للأكسدة والدهون، يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفوائد الصحية بداية من المستويات المرتفعة من الكوليسترول الحميد إلى تعزيز نمو شعرك، فإن هذا الزيت الغريب يفعل كل ما يناسبك. 
 
يمكن لهذا الزيت اكتشاف عجائب لك بسبب العديد من الفوائد والاستخدامات الصحية فهو يحظى بشعبية كبيرة في العالم. يستخدم في الطهي وترطيب البشرة وتضميد الجروح وما إلى ذلك ويتصدر قائمة البدائل الطبيعية لتحسين صحتك ورفاهيتك. 
 
يساعد زيت جوز الهند في إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وإزالة الضغط على البنكرياس وبالتالي حرق المزيد من الطاقة. 
 
كونه غنيًا بخصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للشيخوخة ومضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في علاج مشاكل البشرة، نظرًا لكونه غنيًا بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن التي تعد مفيدة للجسم البشري يفضل استخدام هذا الزيت بشكل متكرر في الشعر.  
 
وإليكِ كيف يمكن أن يساعد في ضمان صحة شعرك؟
1- يمكن استخدامه كمكيف للشعر: 
يعتبر فقد البروتين في الشعر هو العامل الأساسى الذى يؤدي إلى الجفاف والكسر، كما يمكن لزيت جوز الهند أن يقلل من فقد البروتين ويعمل كمكيف جيد للشعر.
 
2- يساعد في نمو الشعر: 
يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية مثل حمض اللوريك الذى يضمن نمو الشعر.
 
3- يزيل قشرة الرأس: 
يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وحمض الكابريك ويتميز بخواصه القوية المضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات والفطريات التي تستهدف الفطريات ويساعد على القضاء عليها  وبالتالي إزالة القشرة من الرأس.
 
4- يوفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية: 
وفقًا لدراسة نشرت في مجلة عالمية أن زيت جوز الهند يحتوي على قيمة التمثيل الغذائى قدرها 8  مما يجعله واحدًا من أكثر أنواع الزيوت غير المتطايرة فعالية والتي يمكن أن تحمي من الأشعة فوق البنفسجية.
 
 إليكِ وصفات زيت جوز الهند للشعر:  
1- يتم دهن الشعر وجذوره بكمية كافية من زيت جوز الهند مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية ثم نقوم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة أربع ساعات تقريباً بعدها نغسله بالماء الفاتر والشامبو ونقوم  بتكرارالتجربة مرة في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.
 
2- نقوم بمزج أربعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت الخروع ثم نضع المزيج على الشعر بعد تدفئته قيلاً ونغطيه بمنشفة مبللة بالماء الساخن أو بغطاء بلاستيكي ونتركه لمدة ساعة تقريباً قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو ونكرر عمل ذلك مرة أسبوعياً لعلاج الشعر الجاف والتالف.
 
3- نخلط كوباً من زيت جوز الهند مع ربع كوب من عصير الليمون ونحتفظ به في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات قبل الاستعمال ثم ندهن الشعر به مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لعدة دقائق وتركه  لمدة نصف ساعة تقريباً قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو.