Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

دليل الحمل الأسبوعي: الأسبوع 35 من الحمل

تاريخ النشر:02-07-2019 / 12:16 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

دليل الحمل الأسبوعي: الأسبوع 35 من الحمل
دليل الحمل الأسبوعي: الأسبوع 35 من الحمل
ربما تكون الأسابيع القليلة الماضية من الحمل مشابهة لبعضها البعض من حيث الأعراض ومع ذلك قد تشعرين بالقلق في هذا الوقت نتيجة التفكير في الولادة. تذكري أن هذا القلق من الولادة لن يساعدك على تخطي الأمر، ولكن بدلا من ذلك اقرئي بقدر الإمكان حول الولادة والطرق التي يمكن أن تساعدك على السيطرة على الألم.
 إليك ما يحدث خلال هذا الأسبوع:
1- كثرة التبول: 
عندما يتخذ طفلك وضعه الطبيعي للولادة حيث يكون الرأس للأسفل وقد تشعرين براحة في منطقة الصدر والرئتين، ومع ذلك يضغط رأس الطفل على منطقة الحوض وبالتالي يضغط الرحم على المثانة مما يزيد من الرغبة في التبول. يكون هذا الأمر مزعجا للغاية خاصة في هذه الفترة من الحمل.
 
2- التعب: 
نتيجة زيادة وزنك وكبر حجم البطن وزيادة حركة الجنين وركلاته فإن الشعور بالتعب والإرهاق خلال أسابيع الحمل الأخيرة أمر لا بد منه، وأفضل طريقة للتغلب على التعب هي الراحة والنوم بقدر الإمكان.
 
3- انتفاخ البطن: 
يزداد حجم البطن دائما حتى الوصول لنهاية الحمل حيث يستمر طفلك في الزيادة في الوزن وكذلك الطول، ويرتفع الرحم فوق مستوى السرة ويكون حساسا جدا للمس.
 
4- قلة النوم: 
نظراً لأن جسمك يمر بالكثير من المتاعب خلال هذه الفترة قد يكون من الصعب بالنسبة لك الاستلقاء والنوم بصورة مريحة، وعلى الرغم من ذلك فإن الراحة في هذه المرحلة أمر لابد منه لذا حاولي أن تأخذي قيلولة قصيرة طوال اليوم.
 
ما يجب عليك فعله هذه الفترة:
- تمارين كيجل سوف تساعدك على مواجهة مشكلة سلس البول الشائع خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل وكذلك بعد الولادة حيث تعمل هذه التمارين على تقوية عضلات قاع الحوض.
 
- تناولي الكثير من السوائل حيث تساعدك كثيرا خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل.
 
- بما أن سمع الطفل قد اكتمل يمكنك التحدث إليه لتكوين رابطة الأمومة معه من قبل الولادة.
 
- قومي بتمارين التنفس من البطن، هذا سيضمن كمية كافية من الأكسجين وإفراز الأوكسيتوسين الذي يعمل على إنضاج عنق الرحم وتجهيزه للولادة.
 
- تحدثي إلى طبيبك حول خطة الولادة الخاصة بك وإذا كان سيقوم بإجراء أي تعديل عليها في اللحظات الأخيرة. هذا يساعدك على تجهيز نفسك بشكل جيد ويمكنك من توقع كيف تسير الأمور في أسابيع حملك الأخيرة.