Top
موقع الجمال

شارك

أناقة هي

بالصور .. مش بس عشان تلبسي .. إليك ألوان ملابس تغير حالتك المزاجية

تاريخ النشر:27-06-2019 / 11:19 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ارتدي الأحمر لتشعري بالقوة والفعالية

ارتدي الأحمر لتشعري بالقوة والفعالية

يرتبط اللون الأحمر بالقوة ويمكن أن يعزز لديك روح المنافسة مما يعني أن ارتداء اللون القرمزي يمنحك القوة خلال عرض ستقومين به أو تمرين رياضي.

إلعبي بالبنفسجي

إلعبي بالبنفسجي

يعتبر البنفسجي من ألوان الهوى الملكي ويدفعك للتجربة، لذا أضيفي لملابسك دفعة من البنفسجي أو لمسة من اللافندر قبل ممارسة العصف الذهني حتى تتدفق لديك عصائر الإبداع.

إعجاب الانطباع الأول في الأصفر

إعجاب الانطباع الأول في الأصفر

يعمل الأصفر على رفع الحالة المعنوية والطاقة والسعادة بشكل عام فهو يذكرنا بالشمس التي تحسن روح ونفسية كل شخص، ويمكنك ارتداء الأصفر الليموني لو كنت ستقابلين والدي خطيبك لأول مرة، أما الأصفر بدرجاته الخفيفة فيجعل الآخرين يتفاعلون معك بطريقة أكثر إيجابية.

الأسود للثقة بالنفس

 الأسود للثقة بالنفس

هل تحتاجين إلى دفعة من الثقة بالنفس؟ إليك الأسود فالأشخاص الذين يرتدون اللون الأسود يظهرون أكثر ثقة وجاذبية وذكاء، مما يدفع الآخرين على معاملتهم وكأنهم قادة، وتكون النتيجة تعزيز الثقة بالنفس بداخلهم بالإضافة إلى صحة أفضل.

قللي التوتر والاكتئاب بالأخضر

قللي التوتر والاكتئاب بالأخضر

عندما تحيطين نفسك بالطبيعة يساعدك هذا على خفض التوتر وتقليل الاكتئاب، ويمكن أن تحصلي على بعض من هذه الفوائد بمجرد النظر إلى الألوان الخضراء، وينتقل هذا الشعور أيضا بارتداء فستان أو قطعة ملابس بها لمحات من الأخضر.

الوردي لسحر صحي فوري

الوردي لسحر صحي فوري

لو كنت ستذهبين في موعد مع زوجك أو للقاء خطيبك فعليك ارتداء الوردي، فمع كونه لونًا رومانسيًا بطبعه لكن الطريقة التي ينعكس بها على البشرة يمنحها توهجًا صحيًا لذا لا تفوتي أن يكون بملابسك قطعة من الوردي.

الأزرق للهدوء والثبات والاستقرار

الأزرق للهدوء والثبات والاستقرار

تثير ظلال الأزرق مستقبلات خاصة في عينيك ترسل رسالة تهدئة للرأس مما يقلل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ويساعد اللون الأزرق بدرجاته أيضا على توضيح الرؤية ومشاعر الثبات والاستقرار، ويفضل ارتداؤه خلال الليل، فالبيجاما الزرقاء على سبيل المثال تدفع المخ إلى تعزيز إنتاج هرمون الميلاتونين.

ربما تعلمين بالفعل أن الظلال المختلفة يمكن أن تجعلك تشعرين بسعادة أكثر أو تجعلك أثر هدوءا أو قوة، لكن الذي قد لا تعلمينه هو أن ارتداء الملابس بألوان معينة يمنحك السحر الذي تحتاجين إليه في هذه اللحظة وهي طريقة سريعة للضغط على قوة التحول التي يقدمها طيف اللون.

وتوضح ليتريس ليسمان خبيرة الألوان والمدير التنفيذي لمعهد بانتين كلر كيف أن الألوان المختلفة تؤثر فعليا على حالتك المزاجية والتي يستخدمها خبراء الموضة لخلق قطع الملابس التي تمنح دولاب ملابسك الابتكار الذي تحتاجين إليه.