Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

دليل الحمل الأسبوعي: الأسبوع 31 من الحمل

تاريخ النشر:23-06-2019 / 12:47 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

دليل الحمل الأسبوعي: الأسبوع 31 من الحمل

بمرور كل يوم من الحمل ستشعرين بزيادة الصعوبة التي عليك تخطيها يوميا، هذا الوقت سيكون عليك التحلي بالمزيد من القوة لأجل طفلك، عليك استجماع شجاعتك لتخطي هذه الأسابيع القليلة المتبقية. 

إليك التغيرات المتوقعة هذا الأسبوع: 
1- الانقباضات الزائفة: 

قد تعانين من تقلصات متكررة تشبه المخاض مع اقتراب ولادتك، يمكن أن تستمر الانقباضات لمدة ما يصل إلى 30 ثانية ثم تنتهي، في حال شعرت بأن هذا مخاض حقيقي توجهي فورا لطبيبك.

2- التعب والإرهاق: 
مع زيادة حركة الجنين ووزن جسمك إلى جانب بطنك البارز والتغيرات الهرمونية هذا يضع مزيدا من الضغط عليك ويجعلك تشعرين بالمزيد من الإرهاق والتعب، تجنبي المجهود البدني وحافظي على تناول نظام غذائي متوازن للحصول على القوة.

3- سلس البول: 
هذا العرض قد يكون مفاجئاً لك، بما أن الرحم المنتفخ يشكل ضغطا على مثانتك مما يعني أنك لن تشعري فقط برغبة متكررة في التبول ولكن قد يتسرب البول أثناء السعال أو العطس أو الضحك، يمكن أن يشكل هذا مشكلة بعد الولادة ولكن سوف تستعيدين السيطرة بمرور الوقت.

4- مشاكل أثناء النوم: 
سيكون عليك البحث عن وضعية نوم مريحة بالنسبة لك؛ لأن بطنك قد يعترض راحتك أثناء النوم ويزعجك. إذا كنت ترتاحين للنوم على جانبك الأيسر لا بأس حاولي وضع وسادة بين قدميك للتخفيف من الضغط على ظهرك وللحصول على مزيد من الراحة، يساعد النوم على جانبك على تخفيف آلام الظهر ومنح رئتيك مساحة كافية للمساعدة في التنفس.

ما يجب عليك فعله:
- ابحثي مع طبيبك عن الطرق المختلفة للسيطرة على الألم حتى تتمكني من اتخاذ قرار مناسب. بعض الحوامل يخترن العلاج بالإبر أو التدليك والبعض الآخر يخترن حقن المسكنات. أياً كان قرارك تعرفي على الإيجابيات والسلبيات المحتملة لكل طريقة.

- تعرفي على أعراض المخاض الحقيقية من التقلصات الكاذبة، في حال شعرت بالانقباضات أكثر من أربع مرات خلال ساعة واحدة هذا يعني أنك على وشك الولادة.
 
- لا يزال بإمكانك ممارسة العلاقة الحميمة ولكن عليك التباطؤ قليلا، قبل الولادة تذكري أنه عليك الامتناع عن الجنس ما لا يقل عن أربعة أسابيع.