Top
موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

السياحة فى دبي

تاريخ النشر:20-06-2019 / 10:48 AM

السياحة فى دبي
تعتبر دبى من المدن الأجمل على مستوى العالم

تعتبر دبى من المدن الأجمل على مستوى العالم لما تتمتع من معالم جذب للسياحة والجزر التى صنعها الإنسان داخل الماء، إليك أفضل الأماكن لوضع علامة على قائمة مشاهدة المعالم السياحية عندما تكون في المدينة.
 
1- برج خليفة:
يبلغ ارتفاع البرج 828 م ويسيطر أطول برج في العالم بشكل طبيعي على أفق دبي، ولكن من الأفضل تقدير العظمة الحقيقية للمبنى عن قرب أو حتى أفضل من الداخل لاكتشاف الإبداع الهندسى فى التنفيذ والتصميم.

المنظر من منصة المراقبة في الطابق 124 يكون مذهلاً تمامًا لرؤية دبي كاملة، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تناول وجبة في السحب يكون في المستوى 122 ذلك هو المكان المناسب لك.
 
2- مول دبى:
يقع بجوار برج خليفة ويعد من أكبر مراكز التسوق على مستوى العالم حتى تصل لدرجة أن قضاء يوم كامل لا يكفي لرؤية كل شئ، ومع وجود أكثر من 1200 متجر و 150 مطعمًا، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها، والمكان هو أيضًا موطن لمدينة ملاهٍ داخلية وحلبة جليدية وشلال داخلي ضخم ونافورة في الهواء الطلق مصممة بشكل كبير.

3- نافورة دبي:
تقع عند قاعدة برج خليفة الشهير وخارج أبواب مول دبي العالمى وتضم أكبر نظام نافورة في العالم. هذا العرض المائي الشهير يرقص ويتدفق من المياه إلى 150 متراً في الهواء، تتأرجح كل طائرة ملونة ومضيئة في الوقت المناسب إلى أرقام موسيقية متنوعة من جميع أنحاء العالم، مما يعد الآن من أكثر البرامج شعبية في دبي.

يحدث عرضان في فترة ما بعد الظهر (1 مساءً و 1: 30 مساءً)، ما عدا أيام الجمعة (1:30 مساءً إلى 2 مساءً) وتبدأ العروض المسائية عند غروب الشمس وتقام كل 30 دقيقة حتى يتم تشغيل الأغنية النهائية في 11 مساءً.

4- جزيرة النخيل:
وهى جزيرة على شكل شجرة نخيل من صنع الإنسان توضح مدى التطور والإبداع الهندسي الذي وصل إليه الإنسان. نخلة جميرا هي واحدة من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وانتصار للبراعة البشرية.

يتمتع السكان المحليون والسياح على حد سواء بالمجموعة الواسعة من فنادق بالم الراقية، بما في ذلك والدورف أستوريا، وفيرمونت، ون آند أونلي، وجميرا زعبيل سراي، وربما على الأخص أتلانتس النخلة الشهيرة كما أنها تحتوي على قطار لسهولة الحركة.

5- خور دبي:
بالرغم من شهرة دبى بأبراجها العالية وتصميمها الرائع إلا أن طرق التجارة القديمة بدبى تقف شاهداً على عظمة وجمال هذه المدينة.

يعتبر القلب الحقيقي للمدينة هو الخور وستظل دائمًا، فهو مصب المياه المالحة وهو الموقع الأصلي الذي استقرت فيه قبيلة بني ياس، وكانت مياهها حيوية لما كان في السابق شكلاً رئيسيًا لاقتصاد دبي من غوص للؤلؤ وصيد الأسماك.

اليوم تزخر المنطقة بتاريخ الإمارة، حيث إنها موطن لمتحف دبي وكذلك الأزقة التى يوجد بها أسواق الذهب والتوابل والمنسوجات.

6- ممشى دبى أو الشاطئ:
بالنسبة لأولئك الذين يحبون التسوق وتناول الطعام ومشاهدة فيلم والذهاب إلى الشاطئ في مكان واحد، فكر في رحلة إلى الشاطئ مع صوت الموسيقى العالية والألحان وعطلات نهاية الأسبوع والسينما فى الهواء الطلق والمنتزه المائي الشهير للترفيه عن الصغار.

7- مرسى دبي:
تطلع إلى المستقبل في مرسى دبي الأكبر في العالم، تعجب من أطول المباني السكنية في العالم وأنت تتجول على ممشى دبي مارينا أو تراه من الماء وأنت تبحر من نادي مرسى دبي لليخوت.

8- الصحراء:
منظر مهيب للكثبان الرملية الصحراوية في دبي على بعد أقل من 20 دقيقة بالسيارة من شوارع وسط مدينة دبي الحديثة، يمكنك تجربة روائع الصحراء العربية وهي منطقة الجذب السياحي الأصلية في دبي.

يمكنك القيام برحلات سفاري صحراوية على طراز دبي مع الطرق الوعرة وركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال متبوعة بالشواء التقليدي والحناء وركوب الجمال، أو مجرد الخروج وتجربة عجب الصحراء في مغامرة خاصة بك، أولئك الذين يبحثون عن الرفاهية يجب أن ينغمسوا في سفاري عشاء التراث.

لا يمكنك الحصول على ما يكفي في يوم واحد، دلل نفسك بليلة لا تُنسى وسط الكثبان الرملية في منتجع المها الصحراوي أو منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي.

9- حي الفهيدي:
حي الفهيدى التاريخي في بر دبي هو واحد من أقدم الأحياء في المدينة، وأفضل منطقة للمشي، توفر هذه المنطقة إطلالة على الحنين إلى عصر ماضٍ مع أبراج الرياح التقليدية ومتاهة من الأزقة المتعرجة. يمكنك زيارة مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي (SMCCU) حيث يمكن للضيوف المشاركة في دروس اللغة العربية والجولات التراثية وزيارات المساجد المصحوبة بمرشدين لتقدير الثقافة المحلية، بعد الاستكشاف خذ رحلة عبرة في الجو إلى الأسواق على الجانب الآخر من الخور.

10- قناة دبي المائية:
عبارة عن ممر مائي بطول 3.2 كم يمتد من الخور في دبي القديمة عبر الخليج التجاري قبل أن يجد طريقه إلى الخليج العربي، ستعمل قناة دبي على إنشاء 80 ألف متر مربع من المساحات والمرافق العامة على الواجهة البحرية، لتشمل مناطق ترفيهية جديدة مثل مسار الجري الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات ومسار ركوب الدراجات الذي يبلغ طوله 12 كم. يمكن مشاهدة شلال القناة الجميل من الخليج التجاري في دبي أو يمكنك الاستمتاع بإطلالة على القناة من بعض أحدث فنادق دبي.

11- جميرا:
الماضى والحاضر يجتمع بهذا المكان، لكي تتزود من التقاليد والفخامة لابد من زيارة إلى مدينة جميرا، تم ترجمة هذا المجمع حرفيًا على أنه "مدينة جميرا" وهو مستوحى من قلعة قديمة تضم مجموعة فنادق فاخرة تم بناؤها على الطراز التقليدي ومنتجع Talise الصحي ذا المستوى العالمي وسوق مدينة ومسرح مدينة وأكثر من 40 مطعمًا وصالة. يمكنك أيضًا استكشاف العبارات  الخشبية التقليدية لتقدير المجاري المائية والهندسة المعمارية.

12- أوبرا دبي:
توفر أوبرا دبي الواقعة في "منطقة الأوبرا" الجديدة في قلب دبي جدولًا جذابًا مع إطلالات على نافورة دبي وبجانب برج خليفة، كان المبنى مستوحىً من شكل السفن الشراعية العربية، ومن المؤكد أنه سوف يلفت انتباهك. في حين أن الجزء الخلفي من المبنى يتجه لأعلى ويستخدم كردهة، وسيارة أجرة وموقف للسيارات، تم تصميم منطقة المسرح بطريقة يمكن تحويلها بسهولة إلى ثلاث منصات مختلفة للفعاليات؛ المسرح والقاعة والحفلة الموسيقية.

13- سيتى ووك:
يمتد City Walk على مساحة 13000 متر مربع، ويذكرنا بمناطق المشاة الأوروبية التي توفر نزهة ممتعة خالية من المركبات. يمكنك المشي على طول الطرق التي تصطف على جانبيها الأشجار مع المتاجر والمطاعم. انظر إلى الأعلى واكتشف ناطحات السحاب مثل برج خليفة في وسط مدينة دبي. هناك أيضًا عدد كبير من نافورات المياه الرائعة وملاعب للأطفال والكثير من أماكن الجلوس في الهواء الطلق.
 
14- إطار دبي:
هو واحد من أحدث الإضافات إلى أفق المدينة ويمثل إنجازًا هندسيًا رائعًا، يقع هذا المبنى الشاهق في حديقة زعبيل في دبي مباشرة بين دبي القديمة والجديدة، ويوفر إطلالات بانورامية شاملة على المدينة من ارتفاع 150 متر.

واحدة من أكثر ميزاته المذهلة هي جسر زجاجي حديث للغاية يربط بين الأبراج العمودية المتوازية لإنشاء شكل إطار الصورة. أصبح إطار دبي بسرعة نقطة جذب لا غنى عنها لزوار المدينة وسكانها.

15- حتا:
تقع حتا على بعد 130 كم جنوب شرق وسط مدينة دبي، وهو ملاذ خلاب لا يمكن تفويته، وهنا يمكنك تجربة ممارسة التجديف بالكاياك على طول بحيرة حتا الهادئة أو التجول في الجبال الصخرية سيرًا على الأقدام مع تجارب المشي لمسافات طويلة المصممة خصيصًا. تشمل الإضافات الحديثة إلى المنطقة فندقًا أنيقًا على طراز النزل ومنتزهات مقطورات لعشاق الرياضة ومجموعة من أنشطة المغامرات مثل التزلج على الجليد والقفزات في السقوط الحر وركوب الدراجات الجبلية وأكثر من ذلك، وهي متاحة عبر حتا ووادي حب.