Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

إليكِ بعض الحقائق حول حلمتي ثدييك

تاريخ النشر:20-06-2019 / 10:20 AM

إليكِ بعض الحقائق حول حلمتي ثدييك

يمكن دائما استيعاب ما نشعر به نحو أجسامنا وجميع أجزائه العاملة، ولكن ربما لا يثير أي جزء في الجسم نفس المشاعر المختلطة مثل الثدي لكل من الرجال والنساء، وسط زحمة إعلانات تكبير الثدي وحمالات الصدر المعتادة وموانع تسريب الحلمة يمكن أن يكون من السهل استبعاد أن ثدي المرأة وتحديدا الحلمات يخدمان أكثر من مجرد إرضاع الأطفال.

من السهل أيضا نسيان أن الرجل لديه حلمات والتي قد لا تكون مختلفة كثيرا، أصغر التفاصيل كالحلمات يمكن أن تكون بداية محادثة جيدة حول الصحة أو المتعة.

1- يمكن تشخيص صحة المرأة من خلال حلمتي ثدييها:
لون الحلمات أحد العوامل التي يأخذها الأطباء في الاعتبار عند تشخيص صحة المرأة، مثلا بعد الجماع تكون الحلمات حمراء كالفراولة وهذا لونها الطبيعي، وعند تشفيط الثدي يكون لون الحلمات أزرق وعند كبار السن يتحول لونها للأسود.
 
2- هناك 4 إلى 8 أنواع من الحلمات:
يمكن أن تكون حلماتك مسطحة أو بارزة أو مقلوبة أو غير مصنفة (متعددة أو مقسمة)، ومن الممكن أيضا الحصول على ثدي واحد مع حلمة بارزة والأخرى بحلمة مقلوبة مما يجعل الأنواع الكلية لأنواع الحلمة تصل إلى ثمانية.

3- الحلمة ليست هي الهالة:
تقع الحلمة في الجزء الأوسط من صدرك وتتصل بالغدد الثديية حيث يتم إنتاج الحليب، الهالة هي المنطقة ذات الألوان الداكنة المحيطة بالحلمة.
 
4- الحلمات المقلوبة طبيعية:
الحلمتان المقلوبتان اللتان تدخلان إلى الداخل بدلا من البروز تعملان تماما مثل الحلمات العادية المطولة، ومن الممكن وجود حلمة واحدة غير مقلوبة إلى جانب حلمة مقلوبة، كما من الممكن أيضا  أن تظهرحلمة مقلوبة في وقت لاحق. تميل الحلمات المقلوبة إلى الاختفاء بعد إرضاع طفل رضيع ولا تتداخل مع الإرضاع من الثدي، ويمكن أن يؤدي التحفيز أو درجات الحرارة الباردة أيضا إلى ظهور الحلمات بشكل مؤقت.

5- يمكنك الحصول على حلمتين على الهالة الواحدة:
وهذا ما يسمى الحلمة المزدوجة والمتشعبة، اعتمادا على نظام القنوات قد تتمكن كلتا الحلمتين من إنتاج الحليب للرضع، ومع ذلك عند الرضاعة الطبيعية قد يجد الأطفال صعوبة في وضعها في فمه.

6- شعر الحلمة حقيقي:
تلك المطبات الصغيرة حول حلماتك تلك هي بصيلات الشعر للرجال والنساء على حد سواء لذلك من المنطقي أن ينمو الشعر هناك، قد تبدو هذه الشعرات أغمق وأكثر شعرا من غيرها من الشعرات على جسمك، ولكن يمكنك نتفها أو تقليمها أو حلقها بنفس طريقة الشعر العادي إذا كانت تزعجك.

7- الحلمات يمكن أن تتغير في الحجم:
هذا يحدث بشكل متكرر أثناء الحمل، خلال الحمل يزيد حجم وطول الحلمة وكذلك الثدي كله ينمو من حيث الطول والعرض خلال الحمل، ويزيد عرض الهالة أيضا بشكل ملحوظ.