Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

العناية بالبشرة فى مراحل السن المتقدمة

تاريخ النشر:19-06-2019 / 11:31 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

العناية بالبشرة فى مراحل السن المتقدمة
العناية بالبشرة فى مراحل السن المتقدمة

ترغب الكثير من النساء في بشرة جميلة ورائعة حتى مع التقدم بالسن، لكن لا يمكن لأحد أن يهرب من لمسة الزمن التى لا مفر منها والتى تظهر فى عدد من التجاعيد والبقع الجلدية، على الرغم من أننا لا نستطيع إيقاف عامل الزمن إلا أننا يمكننا أن نؤخر علامات الشيخوخة الخاصة بنا. 

على الرغم من أن الأدوية المضادة للشيخوخة يمكن أن تكون حقيقة واقعة في المستقبل القريب أو البعيد بعض الشيء، إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية سهلة الاستخدام لبشرتك مما يجعلك تبدين شابة حتى بعد ظهور هذه الخطوط الرمادية. 

هذه هي أفضل بكثير من منتجات البشرة المضادة للشيخوخة المتاحة تجاريا، إنها تحمل المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى رد فعل سيء على جلدك، أو تؤدي إلى ظهور حب الشباب، أو تسبب بقع حمراء، أو حتى تؤدي إلى التهابات بالبشرة، يمكن العثور بسهولة داخل مطبخك بكل الضروريات التي تحتاجينها لصنع كريم خاص بك لمكافحة الشيخوخة.

1- جوز الهند وشمع العسل
اخلطي زيت جوز الهند وشمع العسل واغلي المزيج مرتين، بعد ذلك بمجرد إزالة الخليط من الحرارة، أضيفي زيت فيتامين E مع بضع قطرات من أي زيت أساسي، دعيها تبرد وخزينها في وعاء زجاجي، ثم ضعي الخليط بحركة دائرية على بشرتك واتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح.. اتبعي هذا الروتين كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

2- حليب جوز الهند: 
جوز الهند مليء بالفيتامينات والمعادن، يسمح وجود فيتامين C بتوفير رطوبة لبشرتك والتي تحافظ على مرونة جلدك لمنع التجاعيد والبقع المتقادمة وتراجع البشرة، فقط قومي بتسخين بعض حليب جوز الهند. 

ضعيه على بشرتك المطهرة بحركة دائرية واغسليه بالماء الدافئ بعد 30 دقيقة، وبدلاً من شراء حليب جوز الهند المعبأ من متجر البقالة قومى بصب جوز الهند النيء وسحب الحليب منه.

3- ماء الورد: 
إذا كنتِ تتطلعين إلى التخلص من الانتفاخ تحت عينيك وإزالة المسام المسدودة من جلدك، فعليك استخدام ماء الورد. له خاصية طبيعية يساعد على شد بشرتك، ونظرًا لأنه منظف يمكنك استخدامه للتخلص من انسداد المسام بالأوساخ الذي يؤدي إلى تكوين فتحات صغيرة في جلدك تطلق الزيت والعرق، قومى بتكوين مزيج باستخدام ماء الورد 2 ملعقة شاي مع الغليسيرين (3-4 قطرات)، وعصير الليمون (نصف ملعقة صغيرة)، استخدمى كرة من القطن لوضعها على وجهك واشطفيها في الصباح.
 
4- البطاطا:
تحتوى على إنزيم يساعد على التخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة ويجعلها ثابتة، خصائصه المضادة للأكسدة تجعل هذه الفاكهة واحدة من أفضل الخيارات لبشرة شابة وصحية. اصنعى عجينة عن طريق هريس ثمرة البطاطا الناضجة، ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم بمساعدة الماء الدافئ قومي بغسلها واحصلي على أفضل النتائج لبشرتك.