Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

الفلفل الحار وعلاقته بفقدان الوزن وأضراره

تاريخ النشر:18-06-2019 / 11:36 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الفلفل الحار وعلاقته بفقدان الوزن وأضراره
الفلفل الحار وعلاقته بفقدان الوزن وأضراره

الفلفل الأحمر الحار أو ما يعرف بأسماء أخرى مثل الفليفلة الشجرية أو قرون الشطة، ويستخدم كنوع من البهارات حيث يتم إضافته إلى الطعام حيث يضيف مذاقاً مميزاً إلى بعض الأطعمة مثل اللحوم والأسماك ويتميز بمذاقه الحارق واللاذع وتختلف حرارة مذاقه من نوع إلى آخر، ويعد الفلفل الأحمر الأكثر حرقة بسبب نضجه بشكل كامل ويعد موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية ثم انتقل بعد ذلك إلى بقية العالم.

إذا كنت تريد التخلص من الكيلوجرامات الزائدة فإن هناك العديد من الطرق للتخلص منها، لكن التمرين بمفردك لا يساعدك على تحقيق الهدف من إنقاص وزنك، لكن لا تقلق توجه نحو المطبخ الخاص بك وقم  باختيار الفلفل الأحمر والساخن.

لا تندهش كثيراً لأن هذا هو ما سيكون أفضل صديق لك خلال رحلة فقدان الوزن الخاصة بك، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس لا يستطيعون تناولها ولكن حتى لو لم تتمكن من التعامل مع المواد الغذائية الحارة حاول تناول الفلفل لبعض الوقت ولكن في الاعتدال، مع العلم بأن القيام بذلك يمكن أن يكون له تأثير على معدتك. 

يعد الفلفل الأحمر لديه بعض الفوائد الصحية المدهشة والتى  يمكن أن تعزز صحة القلب وتخفيف الصداع النصفي وتحسين التمثيل الغذائي والحد من خطر الإصابة بالسرطان ومكافحة الأنفلونزا والعدوى الفطرية، ويمكن أن تفعل أشياء أخرى كثيرة. 

والآن تعرف كيف يساعدك الفلفل الأحمر الحار على فقدان الوزن:
1- يسيطرعلى الشهية: تعتبر الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الأحمر تخلق حالة من الشبع في المعدة والأمعاء وهذا يجعلك تشعر بالشبع ويساعد في تقليل الرغبة في تناول الأطعمة الدهنية والمالحة.

2- يساعد على حرق السعرات الحرارية: نظراً لطعمه الحار جداً فإنه يساعد في انهيار الدهون في الجسم ويزيد من عملية حرق السعرات الحرارية.

3- يزيد من عملية التمثيل الغذائي: وجود الفلفل الحار يزيد من إفراز هرمون الأدرينالين في الجسم مما يحفز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

4- حرق الدهون: تناول الفلفل الحار يمكن أن يحرق الدهون في الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

5- يخفض من نسبة الكولسترول السئ في الجسم ويرفع من نسبة الكوليسترول الجيد.

6- يعالج الأنسجة التالفة، وينشط خلايا الجسم الأخرى.

7- يحمي الجسم من البكتريا الضارة.

8- يقي من أمراض تجلط الدم.

لكن ما هى أضرار الفلفل الحار؟ 
1- حساسية وتهيج في الجلد. 

2- تشنج والتهاب في العين.

3- غثيان وألم في البطن.

4-  حرقة في الفم والحلق.

5- سيلان الماء من الأنف.

6-  سيلان الدموع.