Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

ابدأ صباحك بالزنجبيل .. إليك السبب

تاريخ النشر:17-06-2019 / 01:32 PM

ابدأ صباحك بالزنجبيل .. إليك السبب

وجبة الإفطار هي أهم وجبة في النهار ولكن في بعض الأحيان قد تشعر بالملل من التكرار، ولكن لديك الزنجبيل، هذا الطعام المتعدد الاستخدامات لديه مجموعة من الفوائد الصحية بداية من علاج الغثيان إلى تقليل ألم العضلات، ولكن ما الذي يجعل الزنجبيل فائقا للغاية؟.

يمكن للزنجبيل أن يضفي نكهات رائعة وفريدة من نوعها إلى صباحك، هنا بعض الطرق للحصول على فوائد الزنجبيل:
1- أضف نكهة لقهوتك الصباحية:
القهوة والزنجبيل يخلقان ثنائيا قويا لمكافحة الجذور الحرة خاصة وأن القهوة هي واحدة من أكبر مصادر مضادات الأكسدة في العالم، وللحصول على طعام الصباح الرائع ما عليك سوى إضافة الزنجبيل المطحون إلى القهوة. هذه القهوة التقليدية من الزنجبيل في الشرق الأوسط ليست حارة ولذيذة فحسب بل يمكن أن تساعد في الهضم أيضا.

2- شاي الزنجبيل لجرعتك اليومية من فيتامين C:
شاي الزنجبيل هو مشروب شهير في الشتاء البارد، يساعد على تهدئة اضطراب المعدة، كوب منه في الصباح يساعد على تهدئة الغثيان أو دوار الحركة أو الغثيان الناتج عن الحمل.
 
3- ضع ملعقة من مربى الزنجبيل على البسكويت الخاص بك:
غالبا ما ترتبط المخبوزات بمربى الفواكه ولكن هل جربتِ مربى الزنجبيل؟ قد لا يكون هذا هو الخيار الأصح ولكنه خيار أكثر صحة.

4- جرب وعاء الجرانولا المضاد للالتهابات:
يعتبر صحن من الجرانولا المقرمش الغنية بالألياف خيارا سهلا لتناول الإفطار، لكن إضافة الزنجبيل الحار العطر إلى المزيج تجعله أفضل، وإضافة الزنجبيل إلى وعاء الإفطار الصباحي يوفر بعض الفوائد المضادة للالتهابات خاصة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

5- أضف عصير الزنجبيل إلى العصائر الخاصة بك:
لمشروب الصباح لهذا اليوم جرب عصير الزنجبيل الذي ينعش الأمعاء، عصير الزنجبيل يشمل عددا لا يحصى من الفوائد الصحية من تعزيز عملية الأيض إلى قتال البكتيريا بشكل طبيعي، كما أنه مفيد بشكل خاص لعلاج الألم وتشنجات الدورة الشهرية.
إذا كان عصير الزنجبيل وحده قوي للغاية يمكن إضافته إلى عصير الصباح أو البروتين بعد التمرين.