Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

الصيف وحرق السعرات الحرارية

تاريخ النشر:17-06-2019 / 01:14 PM

الصيف وحرق السعرات الحرارية

الصيف ليس موسماً محبوباً بسبب التعرق المفرط والجفاف وضربة الشمس وحروق الشمس والطفح الحراري وغيرها، ومع ذلك هناك سبب وجيه لحب الصيف إذا كان يعتقد أن له علاقة بإنقاص الوزن.

وفقًا لخبراء اللياقة البدنية تميل إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة خلال هذا الوقت من العام؛ لأن جسمك بحاجة إلى العمل بجدية أكبر للبقاء هادئًا.

هذه هي الطريقة التي تعمل بها: مع ارتفاع درجة حرارة جسمك يتعين على قلبك أن يعمل بكثافة أكبر لضخ الدم من أجل إطلاق الحرارة من خلال العرق، وأثناء ممارسة التمارين الرياضية خلال أشهر الصيف يمكن أن يحقق فائدة من حرق السعرات الحرارية الإضافية ويمكنك أيضًا اختيار الانغماس في أنشطة ممتعة للتخلص من تلك الكيلوغرامات الإضافية، ومع ذلك فإن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يختلف حسب عوامل مختلفة بما في ذلك وزن جسمك ونوع جسمك وأيضك وما إلى ذلك.
 

أيضًا تلعب مدة نشاطك دورًا محوريًا في مقدار حرق السعرات الحرارية، وفيما يلي مجموعة من الأنشطة الصيفية الممتعة لك:
1- المشى فى الصباح:
هو واحد من أفضل التدريبات الصيفية لفقدان الوزن، وعلى الرغم من أن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها تعتمد على الوقت والسرعة التي تمشي بها إلا أنه في المتوسط  يمكنك حرق ما يصل إلى 229 سعرة حرارية / ساعة خلال جلسة المشي الصباحية.

2- تسلق الجبال:
هذه طريقة جيدة لفقدان الوزن حيث إن التسلق ينطوي على عضلات الفخذ وأوتار الركبة، ونظرًا لأنه ينطوي على الحركة لأعلى ولأسفل التل، يمكن للمتنزه العادي أن يحرق ما يصل إلى 378 سعرة حرارية في الساعة.
 
3- السباحة:
هذا تمرين آخر قليل التأثير ستحب القيام به في موسم الصيف ولأسباب وجيهة، بصرف النظر عن مساعدتك في التغلب على الحرارة يمكن للسباحة في حوض السباحة مساعدتك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن أيضًا، يمكنك حرق السعرات الحرارية أثناء جلسة السباحة لأن الماء يضفي مقاومة ناعمة على جسمك مما يساعدك على زيادة التمثيل الغذائي.

4- ركوب الدراجات:
قد يكون هذا نشاطك في وقت متأخر من المساء خلال فصل الصيف، يمكن أن تكون الحاجة إلى انخفاض قوة الجسم خيارًا جيدًا لفقدان الوزن.

5- التجديف بالقوارب:
هذه هي الرياضة الصيفية المفضلة على الإطلاق والتي يمكن أن تساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية. تشير بعض التقديرات إلى أنه يمكنك خسارة ما يصل إلى 319 سعرة حرارية كل ساعة أثناء تجديفك ضد الأمواج.

تشير العديد من الدراسات أيضًا إلى أنك إذا اتبعت نظامًا غذائيًا صحيًا غني بالألياف وقليلة الكربوهيدرات إلى جانب التجديف فيمكنك تسريع عملية حرق السعرات الحرارية بشكل ملحوظ.