Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

تعرفي على أفضل الهدايا لطفل في عمر السنة

تاريخ النشر:17-06-2019 / 11:37 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تعرفي على أفضل الهدايا لطفل في عمر السنة

في العام المنصرم انتقل طفلك من كونه حبة صغيرة إلى طفل مبتسم يضحك ويلعب ويفهم، وهنا لدينا أفضل الهدايا التي تناسب طفلك ذا الـ 12 شهراً وممتعة للآباء أيضا.

1- لعبة فرز الأشكال:
سوف يحب طفلك هذه اللعبة لأنها تعبر عن التجربة والخطأ في أبسط صورها، يعمل الأطفال على التنسيق بين اليد والعين ويتعلمون كيف تتشابك الأشياء ذات الخصائص المتشابهة، يأتي هذا الصندوق الخشبي الرائع مع جميع الأشكال المطلوبة؛ لذلك يبدأ طفلك في تعلم تلك الأشياء أيضا، نظرا لأن القطع يتم تخزينها في الداخل فسيتعلم كيفية التنظيف عند الانتهاء من اللعب.

2- لعبة التعشيش أو التراص:
يحب طفلك هذه اللعبة حيث يفرح عندما يلائم أحد الأجسام بداخل الآخر، وهذا يساعد على تنمية مهاراته الحركية. هناك أكثر من طريقة للعب مع أوعية التعشيش إما جعلها تتلاءم مع بعضها أو تكديسها وهدمها أو استخدامها للصب.

لعبة التفكيك والتركيب هذه تبني الخيال لدى الأطفال، كما أن أوعية التعشيش ذات ألوان قوس قزح هذه مصنوعة من الخشب الممزوج بالزيوت الطبيعية والأصباغ غير السامة وشكلها أفضل بكثير من الإصدارات البلاستيكية لنفس اللعبة.

3- لعبة الدفع:
هذه اللعبة تساعد طفلك الذي يمشي حديثا ولكنه مازال مضطربا على الشعور بثبات أكبر، تسمح لعبة الدفع للطفل برؤية بعض فوائد المشي دون مخاطر مما يجعله يعتمد على نفسه.

هذه الدجاجة غير تقليدية سيشعر طفلك بحماس شديد عند المشي من خلال تصميمها الممتع وقبضة سهلة لتحقيق توازن وتنقل رائع.

4- الآلات الموسيقية:
الضجة والضوضاء هي الشيء الأول في قائمة مهام أي طفل عمره عام واحد، إذا كان بإمكان الآباء تحمل الضجة فإن هذه الأدوات رائعة لتعلم السببية، يمكنك أيضا استخدام كل شئ في المنزل مثل الأواني والمقالي والزجاجات الفارغة.

هذه المجموعة المتينة توفر لطفلك الكثير من الأدوات اللازمة لعمل ضجة كبيرة وسوف يرغب الأب والأم في الانضمام إلى الفرقة بالتأكيد.

 
في هذه المرحلة لست بحاجة لإقناع الطفل بأخذ حمام مريح، بعد انتهائك من تنظيف الطفل حولي وقت الحمام إلى وقت لعب ممتع مع طفلك، يحب الأطفال لعبة الاستحمام التي هي أكثر من مجرد لعبة البطة الصفراء المطاطية، ابحثي عن شيء يتطلب منه أن يكون نشيطا وليس سلبيا ويمكن استخدامه بطرق مختلفة لإنشاء شيء جديد، هذه الأشكال والحوت العائم لا تمتص الماء حتى لا تتعرض للعفن.
 

6- المكعبات:
توفر هذه اللعبة الإبداعية المطلقة فرصا لا حصر لها للعب الحر وصقل مهارات طفلك الحركية، في بداية عمر طفلك يستخدم هذه اللعبة في ضربها ببعضها ثم إسقاطها في حاوية ولاحقاً يقوم ببناء أشكال معبرة منها، هذه اللعبة تكبر مع طفلك.