Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

بعض الأطعمة الصحية التى قد تسبب الدهون .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:16-06-2019 / 02:07 PM

بعض الأطعمة الصحية التى قد تسبب الدهون .. تعرفي عليها

1- الزبادى:
الزبادي العادي هو الخيار الصحي المثالي مع 100 سعرة حرارية فقط، ومع ذلك يمكن إضافة الفاكهة والسكر إلى  الزبادي أيضًا مما يزيد من السعرات الحرارية؛ لذا للاختيار الصحى تحققي دائمًا من المكونات عند شراء اللبن وتجنب إضافات النكهة والسكر.

 

2- الأفوكادو:
عبارة عن سوبر فوود محملة بمضادات الأكسدة والمواد الغذائية والألياف والدهون الصحية؛ لذلك يجب أن يكون الناس الذين يقللون من السعرات الحرارية حذرين مع الأفوكادو لأنه يحتوي على أكثر من 350 سعرة حرارية، كثير من الناس يأكلون بأفوكادو بالكامل أو أكثر كوجبة خفيفة دون أن يدركوا كم هي عالية السعرات الحرارية؛ لذلك من الأفضل تناول نصف ثمرة الأفوكادو فقط مع تناول النصف الآخر فى وقت لاحق.

 

3- الحليب كامل الدسم:
يمكن أن يكون جيدا لجسمك وهو مصدر كبير للكالسيوم والبروتين والفيتامينات A و D، لكن كوني حذرة مع الحليب كامل الدسم فقد يحتوي كوب واحد من الحليب على 8 غرامات من الدهون و150 سعرة حرارية؛ لذلك الاختيار الصحي يكون بتناول الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم.

سوف تخفض السعرات الحرارية بشكل كبير مع الحفاظ على الفوائد الصحية.
 
4- الجبن:
يعتبر الجبن مثل الحليب وتعد منتجات الألبان  مصدرا كبيرا للكالسيوم والبروتين، ومع ذلك يحتوي الجبن على الكثير من الدهون ونسبة عالية من السعرات الحرارية؛ لذلك الاختيار الصحي هو تقليل حجم كمية الجبن التي تتناولينها ويفضل تناول جبن الفيتا أو الماعز لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية التي سوف تساعدك على الشعور بالشبع وحرق الدهون.

5- القهوة:
تعتبر القهوة صحية عندما تكون بكميات معتدلة، لكن في الواقع القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة لصحتك، ولكن عندما تضيف الحليب كامل الدسم أو شراب النكهة قد تصبح قهوتك غير صحية للغاية، يمكن أن يحتوي كوب لاتيه مع الحليب كامل الدسم على 300 سعرة حرارية و15 جرامًا من الدهون؛ لذلك يكون الاختيار الصحي هو شرب القهوة السوداء إذا أردت ذلك لأنها تحتوى على 5 سعرات حرارية فقط، خلاف ذلك يمكنك إضافة الحليب الخالي من الدسم.

6- المكسرات:
هي مصدر مثالي للبروتين والألياف والأحماض الدهنية، ومع ذلك فإنها تحتوي أيضا على الكثير من السعرات الحرارية حيث إن ربع كوب من اللوز يحتوي على أكثر من 130 سعرة حرارية.
 
7- الفواكه المجففة:
تحتوى الفواكه الطازجة على نسبة عالية من السعرات الحرارية لأنها محملة بالفيتامينات وغنية بالألياف والمواد الغذائية؛ الأمر نفسه ينطبق على الفواكه المجففة فهي أكثر كثافة بنحو 6 مرات من الفواكه الطازجة، هذا يعني أنك إذا أكلت كوبًا من الزبيب فستستهلكين 6 أضعاف من السكر أكثر من تناول كوب من العنب الطازج.