Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

أعلى ثماني طرق للحصول على السعرات الحرارية .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:16-06-2019 / 03:28 PM

أعلى ثماني طرق للحصول على السعرات الحرارية .. تعرفي عليها

يعد فقدان الوزن أحد الرياضيات البسيطة إذا قمت بتخفيض 3500 سعرة حرارية من نظامك الغذائي خلال أسبوع دون أن تقلل من نشاطك اليومي، يمكنك أن تقولي وداعاً لكل رطل من الدهون، قراءة هذه الجملة أسهل من فعلها لكن هناك حيلتين تجعلان المهمة أسهل؛ أولاً قومي بخفض السعرات الحرارية بزيادات صغيرة، وثانياً بدلاً من التخلي عن الأطعمة التي تحبينها انتقلي إلى الإصدارات قليلة الدسم.

1- قومي بالتبديل إلى منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهون:
الحليب ومنتجات الألبان هي أفضل مصدر للكالسيوم الذي يحافظ على قوة العظام، لكن هذه المنتجات نفسها قد تكون مرتفعة أيضًا في نسبة الكوليسترول والدهون المشبعة والسعرات الحرارية. قومي بتقليل الثلاثة عن طريق اختيار منتج حليب قليل الدسم أو خالٍ من الدهون، على سبيل المثال يحتوي كوب من الحليب كامل الدسم على 150 سعرة حرارية، لكن كوبًا من الحليب الخالي من الدسم يحتوي على 85 فقط.

2- استخدام بدائل السكر:
تحتوي القهوة والشاي على سعرات حرارية ولكن كل ملعقة صغيرة من السكر تثيرها في فنجانك تحتوي على 15 ملعقة كبيرة، مشروباتك الخالية من الكالسيوم الطبيعية يمكنها إضافة 60 سعرة حرارية يوميًا إلى نظامك الغذائي.

3- اختر الحلويات قليلة الدسم:
من يقول إنك يجب أن تعاني لخفض السعرات الحرارية؟ يحتوي نصف كوب (105 جرام) من آيس كريم على 260 سعرة حرارية.

4- إزالة جلد الدواجن الخارجية:
تكون معظم الدهون في الدواجن موجودة في الجلد أو أسفله مباشرة، صدر دجاج مقلي بالجلد يحتوي على 217 سعرة حرارية، وبدون الجلد فإنه يحتوي على 160 فقط.
 
5- صنع شطيرة من شريحة واحدة:
بناءً على العلامة التجارية قد تحصل شريحة واحدة من الخبز في شطيرة الغداء اليومية على 65 إلى 120 سعرة حرارية، التخلص من شريحة واحدة يمكنه خفض ما يصل إلى 840 سعرة حرارية من المجموع الأسبوعي؛ مما يجعل شريحة خبز واحدة من القمح الكامل تضيف الألياف الغذائية إلى قائمتك.

6- القضاء على مكونات عالية الدهون.

7- شطيرة اللحم المقدد والخس والطماطم:
عادة ما تأتي مع ثلاثة شرائح من اللحم تعطى 100 سعرة حرارية لكل شريحة، اتركي قطعة واحدة واحفظي 100 سعرة حرارية، أما ترك اثنين يحفظ 200 سعرة حرارية، وترك ثلاثة توفر 300 سعرة حرارية.

8- اغسلي اللحم المفروم:
قومي بوضع الماء المغلي على اللحم، كرري ذلك مرتين، كل كمية كبيرة من الدهون التي تذوب أو تستنزف من اللحوم توفر لك 100 سعرة حرارية، بالإضافة إلى الكوليسترول والدهون المشبعة.