Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تقليم الأظافر بطريقة خاطئة له مخاطر كبيرة .. فما ماهي؟

تاريخ النشر:10-06-2019 / 04:41 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

تقليم الأظافر بطريقة خاطئة له مخاطر كبيرة .. فما ماهي؟

من الممكن أنك تقلمين أظافرك بنفسك طوال حياتك أو تجعلين شخصا آخر يقوم بذلك بدلا عنك، لكن هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة لتقليم الأظافر ولها عواقب خطيرة على صحتك فتعرفي على التفاصيل فيما يلي:

أولا تقليم الأظافر كثيرا يمكن أن يؤدي إلى مشكلات
عند الذهاب لصالون التجميل من أجل تقليم أظافرك فهل يقومون بتقليمها بالقص أم بدفع بشرتك للخلف؟ ومع أن الكثير من المهنيين في مجال مانيكير وباديكير الأظافر يقعون في هذا الخطأ، فطبقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن دفع بشرة الأظافر للخلف أثناء تقليمها من أكبر طرق العناية المرفوضة تماما؛ لأن تقليم البشرة يجعل من السهل على البكتيريا الضارة إيجاد طريقها داخل جذر الظفر ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى وهذا ليس الخطأ الوحيد الذي يقع فيه الأشخاص عند تقليم أظافرهم.

بللي أظافرك أولا
تعتبر الطريقة التي يبدأ بها الشخص عملية تقليم أظافره وحتى الانتهاء من ذلك هامة جدا.. فقبل تقليم الأظافر يجب الحرص على تبليل أو نقع الأظافر في الماء الدافيء حتى تكون أكثر مرونة وأسهل في تقليمها.

تقليم الأظافر
أهم جزء هنا أنه يجب تقليم الأظافر بطريقة نظيفة، وليس هناك مشكلة في قصها بشكل منحني، لكن لا يجب قص الأظافر بطريقة منحنية في أظافر القدمين لأن ذلك قد يسبب نمو الأظافر تحت الجلد.

وبينما تفضل المرأة عادة الأظافر الطويلة عن القصيرة، إلا أن هذا ليس بالاختيار الصحي، حيث ينصح الخبراء بتقصير الأظافر أو تقليمها لأن الأظافر القصيرة أكثر نظافة وأقل عرضة للتكسر وهذا جيد لكل من مظهر الأظافر وصحتك العامة.

احرصي على نظافة أدوات تقليم الأظافر
من الأخطاء البسيطة الأخرى التي يقع فيها الناس طوال الوقت هو عدم تنظيف الأدوات المستخدمة في تقليم وتهذيب الأظافر بشكل جيد، فالأطباء ينصحون ويشددون على أهمية تنظيف وتعقيم الأدوات المستخدمة في العناية بالأظافر شهريا، وعند الاستخدام يتم غسلها جيدا بخليط من الماء الكحول.

برد الأظافر
عند برد الأظافر يجب استخدام المبرد في اتجاه واحد فلا يجب البرد ذهابا وإيابا فهذا يجعل أطراف أظافرك مستوية وملساء، وهذه من التفاصيل الصغيرة والهامة في نفس الوقت لأنها تؤثر بشكل فعلي على قوة الأظافر، ولا ننسى بعد الانتهاء من تقليم وبرد الأظافر أن يتم ترطيب يديك وأظافرك للحفاظ على قوة الأظافر.