هذه الأخطاء تقصر عمر ثلاجتك فحاولي تجنبها

هذه الأخطاء تقصر عمر ثلاجتك فحاولي تجنبها
هذه الأخطاء تقصر عمر ثلاجتك فحاولي تجنبها

صدقي أو لا تصدقي أن تعَطُّل الثلاجة سهل جدا ويحدث ذلك للأسف من اتباعنا بعض العادات الشائعة، لكنها خاطئة جدا وتسبب تلف جهاز أصبح باهظ الثمن هذه الأيام وهو الثلاجة.


ومن أجل الحفاظ على ثلاجتك سوف تتعرفي فيما يلي على الأخطاء التي تقعين فيها وتتسببين بدون أن تدركي في تقصير عمر الثلاجة.

1- أنت لا تنظفين الميكانيكا الداخلية للثلاجة لو تسببت الشوائب في انسداد الدي فروست أو تجمدت يتساقط الماء من ملفات السلوك، وسوف يندفع التسريب المتساقط من الملفات إلى حوض التصريف ويقطر في قاع الثلاجة.. ويصرح خبراء الصيانة في هذا المجال أن هذه المشكلة تجعل ثلاجتك تعمل بجهد أكبر مما يقصر من عمرها، كما أن هذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث تسريب في الثلاجة والمجمد، وفي هذه الحالة لابد من الاتصال بالصيانة.

2- أنت لا تنظيفين الثلاجة نفسها يمكن أن تسبب الفتات والمواد الغذائية والسوائل المنسكبة داخل باب الثلاجة لفترة طويلة إلى تمزق أو تكسر المطاط الموجود في باب الثلاجة، مما ينتج عنه حدوث تسرب في الهواء البارد.

3- لا تنظفين ملفات السلوك طبقا للخبراء يمكنك تقليل الحاجة للصيانة بنسبة 70% بمجرد تنظيف ملفات السلوك بالثلاجة مرة كل عام، ويوصي الخبراء بتنظيفها مرتين في العام لو كان لديك حيوانات أليفة لها فراء، لأن الشوائب أو الرواسب على ملفات السلوك يمكن أن تعطل الثلاجة عن تصريف الحرارة بطريقة صحيحة، مما يعني أن المكبس سوف يعمل بشكل أكبر وأطول عن الوقت المصمم له ويستهلك المزيد من الكهرباء وبالتالي يقصر من عمر الثلاجة.

4- ملء الثلاجة بشكل مفرطانتبهي عند ملء الثلاجة خاصة لو لم يكن هناك أماكن تهوية غير محمية بها لأن وضع كميات كبيرة من الطعام داخل الثلاجة أو الفريزر يسد مخارج الهواء البارد ويحدث عطلًا.

5- لا تغيري فلتر الماء من وقت لآخر لو كانت ثلاجتك من النوع الذي يُكَوِّن ثلجًا بموزع إما داخل الفريزر أو على باب الثلاجة، والسر هنا هو فلتر المياه لأنها المفتاح الذي يحافظ على ثلاجتك بحالة جيدة، ولو كان الفلتر قديمًا أو مسدودًا يمكن أن يسبب الكثير من المشكلات، ومنها جعل الثلاجة تعمل بجهد أكبر مما يعجل بتعطيلها، وهناك علامة تجعلك تكتشفين المشكلة، وهي عندما تلاحظين أن مكعبات الثلج قد أصبحت أصغر عن المعتاد.

6- حرارة الفريزر مرتفعة جدايجب أن تكون درجة حرارة الفريزر ما بين 17- إلى 15- سلزيوس لأن الخطأ في ضبط درجة الحرارة به يؤثر على عمر مكون الثلج وكذلك صحة الطعام الذي تحفظينه به، فلو ارتفعت درجة الحرارة عن 15- سوف يتوقف الثرموستات المسؤول عن إذابة الثلج عن العمل وبالتالي يزيد من عمل الثلاجة ويقصر من عمرها.

7- تتجاهلين أي صوت غريب أو العمل المتواصل في الثلاجةلو لاحظت أن ثلاجتك تعمل باستمرار دون أن تفصل أو تصدر صوتا أعلى من المعتاد فيجب الاتصال بالصيانة، وهناك بعض الإصلاحات التي يمكنك القيام بها بنفسك.