Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

هل يمكن تجميد الجبن؟ إليك ما يجب معرفته

تاريخ النشر:02-06-2019 / 02:25 PM

هل يمكن تجميد الجبن؟ إليك ما يجب معرفته

نشترى الجبن بكميات كبيرة، وبسبب فسادها سريعا لا يمكننا الاستمتاع بتناولها، لكن هل يمكن تجميدها لجعلها تدوم بحالة جيدة لفترة أطول؟

1- هل يمكن تجميد جبن الموتزاريلا؟
لمنتجات الألبان شهرة سيئة عندما يتعلق الأمر بتجميدها، لكن عند وجود عروض مغرية لا يمكن أن يقاوم الشخص شراء المزيد منها، لكنها لا تدوم طويلا عند وضعها في الثلاجة، لكن هل يمكن تجميدها؟

نعم أحيانا، القاعدة العامة تقول أن الجبن المجمد يحدث له تغير في القوام، فإذا رغبت في تجميد الجبن الزائد، فأفضل شيء أن يتم استخدامها في الطهي بمجرد أن يذوب الثلج منها، ويصبح تغير قوام الجبن نقطة خلاف بعد أن تذوب بالكامل، وقد لا يرغب الشخص في تجميد أنواع الجبن الفاخرة التي اشتراها للوجبات الخفيفة، لكن الجبن المجمد بمجرد ذوبانه يصبح مثاليًا لعمل وصفة سريعة.

أما بالنسبة للجبن الموتزاريلا سواء كانت قطعة واحدة أو مقطعة فيمكن تجميدها، المهم أن نتجنب تجميد الموتزاريلا الطازجة لأن محتوى الماء بها مرتفع ويتحول إلى كريستالات من الثلج.

2- هل يمكن تجميد الجبن القريش؟
يمكن تجميد كلا من الجبن القريش وكذلك الريكوتا، ومع ذلك عند ذوبان كل منهما يصبح قوامهما محببًا، وبالطبع يصبح أفضل استخدام لهما بعد الذوبان هو الخبز أو الوجبات المطهية.

3- هل يمكن تجميد شرائح الجبن؟
بالنسبة للجبن الشرائح المحضرة مسبقا، فقط ضعي العبوة داخل كيس للتجميد وضعيه داخل الفريزر، وبالنسبة للجبن المقطع للأكل فيجب وضع قطعة ورق زبدة بين كل قطعة ثم لفها داخل ورق تجميد ولصقها ووضعها داخل كيس أو وعاء آمن للتجميد.

4- هل يمكن تجميد الجبن المقطع شرائح؟
بالنسبة للجبن المقطع مسبقا ومعبأ فيجب حفظه داخل كيس للتجميد قبل وضعه داخل الفريزر، وبالنسبة للجبن الذي قمت بتقطيعه بنفسك، ضعيه داخل كيس تجميد وتخلصي من أي هواء بداخله قبل وضعه بالفريزر.