Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

بعد قراءة هذا الموضوع لن ترمي قشر البيض أبدا

تاريخ النشر:30-05-2019 / 12:06 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

بعد قراءة هذا الموضوع لن ترمي قشر البيض أبدا

بدلا من إلقاء قشر البيض في سلة المهملات احتفظي به  لتستخدميه في جميع أنحاء المنزل.

يجب أن نلقي نظرة على كل شيء ننوي إلقائه في سلة المهملات لأن هناك الكثير من الأشياء التي نلقي بها ولها فوائد واستخدامات كثيرة ومنها قشر البيض.

1- بدلا من التخلص من قشر البيض استخدميه لتخصيب الحديقة.
كيف تنمو حديقة منزلك؟ ماذا لو علمت أن من الممكن جعلها تنمو أفضل بمساعدة بعض بقايا الإفطار.

قبل استخدام قشر البيض اشطفيه وأزيلي منه القشرة الداخلية الرقيقة ثم خزني قشر البيض المجفف في حاوية كبيرة محكمة الغلق ولا تقلقي فلن يتعفنK قومي بعد ذلك بطحنه، وبمجرد قدوم موسم الربيع يمكن أن ترشي قشر البيض المطحون على التربة لإمدادها بمصدر رائع لكربونات الكالسيوم التي تحتاجها، كما أن القشر يقلل حموضة التربة.

2- استخدمي قشر البيض لتنقية البشرة
قومي بوضع البيض داخل إناء صغير من خل التفاح واتركيه منقوعًا لعدة أيام ثم استخدميه فوق البشرة الملتهبة.

3- استخدمي قشر البيض كمنظف جلخ غير سام
نحتاج كثيرا إلى بعض المنظفات القوية لإزالة أصعب البقع وجلي المعادن ونعرض أنفسنا للخطر بسبب المواد الكيميائية الخطيرة الموجودة في تركيبة تلك المنظفات، لكن يمكنك بعد ذلك استخدام قشر البيض لهذا الغرض بتحضير بعض قشور البيض ونظفيها وجففيها في الشمس أو في الفرن لدقائق قليلة ثم أحضري هاون أو مطحنة قهوة أو خلاط عالي السرعة لعمل معجون قشر البيض، بإضافة كوب منه مع 3 أكواب من صودا الخبز ثم بعض الخل أو المياه، ويمكنك استخدام هذه التركيبة على الأواني والمقالي والأبواب والتواليت.

4- استخدمي قشر البيض لعمل حديقة من الأعشاب
لعمل شتلات بعض النباتات حافظي على قشر البيض سليمًا واغسليه برفق ثم جففيه واثقبيه من الأسفل بإبرة وقومي بملء كل قشرة ببعض التربة وضعي بها البذور ثم رشيه ببعض الماء وتابعي ريه حتى تنمو النباتات بداخله ثم انقليها بعد ذلك إلى إناء الزراعة الرئيسي.

5- استخدمي قشرة البيض لفصل البياض عن الصفار
لعمل ذلك اكسري قشرة البيضة كسرًا صغيرًا ثم صبي ما بها من بياض في وعاء وضعيه جانبًا ثم صبي الصفار المتبقى في وعاء آخر، وبهذا تكوني قد فصلت كلا منهما عن الآخر.

6- استخدميه لتنظيف كنكة القهوة
تكون القهوة طبقة داكنة داخل الكنكة والتي يصعب عليك تنظيفها خاصة لو كانت ضيقة، وللتخلص من هذه الطبقة أضيفي مزيجًا من الماء الساخن مع قشر البيض المطحون، ثم أغلقي الكنكة أو الإناء وهزيه جيدا لدقائق قليلة وسوف يساعد هذا المزيج على تنظيف بقع القهوة.

7- استخدميه لصنع الطباشير
لصنع الطباشير من قشر البيض أضيفي قشر البيض مع الدقيق ولون الطعام وستصنعين طباشيرًا يلهو به أطفالك بطريقة آمنة.

8- أضيفيه للقهوة لتحسين المذاق والفوائد
لو كنت تشكين من مذاق القهوة المر أضيفي لها بعض قشر البيض المطحون وذلك بعد غسله ونقعه في الخل ثم تجفيفه جيدا، وبذلك تتخلصين من المذاق المر للقهوة وفي نفس الوقت تمنحيها بعض كربونات الكالسيوم القلوية لتحييد بعض حمضية القهوة.

9- أطعمي طيورك قشور البيض
قومي بتحميص قشور البيض في الفرن ليسهل طحنها، ثم ضعيها للطيور لتأكلها لتساعدها على التغذية ووضع البيض الصحي.

10- قشور البيض لتفتيح البشرة
يمكن استخدام قشور البيض لاستعادة نضارة بشرتك من خلال مزج مسحوق قشور البيض مع بعض من بياض البيض وافرديه فوق بشرتك ثم اتركيه ليجف وبعد ذلك اغسلي البشرة جيدا.

11- استخدميه لتنظيف حوض المطبخ
استخدمي بعض قشور البيض وأنت تنظفين حوض المطبخ لجليه بقوة.

12- استخدميه لتقوية حيوانك الأليف
اطحني قشور البيض وأضيفيها لطعام حيوانك الأليف كمزيد من الكالسيوم بعد وضع القشر على صينية وإدخاله الفرن على درجة حرارة 250 درجة فهرنهايت ثم اطحنيه جيدا وهذا لتقوية عظام وأسنان حيوانك الأليف.

13- استخدميه لإبعاد آفات الحديقة
بتكسير قشر البيض ورشه في الحديقة أنت تطردين الآفات بطريقة طبيعية آمنة.

14- استخدميه لحفظ ألوان الرسم
لو لم يكن لديك باليت بلاستيكية لوضع ألوانك المستخدمة للرسم أحضري كرتونة بيض وضعي في عيونها قشر البيض السليم وضعي بداخله الألوان.