Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

في أي وقت من اليوم تحرقين معظم السعرات الحرارية؟

تاريخ النشر:28-05-2019 / 01:34 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

في أي وقت من اليوم تحرقين معظم السعرات الحرارية؟
في أي وقت من اليوم تحرقين معظم السعرات الحرارية؟

فيما يخص خسارة الوزن فإن أفضل وسيلة لتحقيقه هي اتباع نظام غذائي صارم وممارسة التمرينات الرياضية من الصباح وحتى المساء، لكن الخبراء يقولون أن هناك أوقات معينة خلال اليوم يكون فيها الجسم أكثر استقبالا لعملية حرق الدهون عن باقي أوقات اليوم، وفيما يلي سوف تتعرفين عليها.

1- إيقاع الساعة البيولوجية
بجسمك ساعة داخلية تسمى الساعة البيولوحية، وهي التي تحدد الوقت الذي يميل فيه الجسم للنعاس والاستيقاظ أيضا، ومتى يشعر بالجوع ومتى يكون مستعدًا لحرق أكثر عدد من السعرات الحرارية، إذن ما الذي ستقوله الساعة البيولوجية عن الأوقات المثالية لحرق السعرات الحرارية؟

2- في وقت متأخر بعد الظهر
بعد الكثير من البحث والدراسة مؤخرا، أعلن الخبراء أننا نحرق فعليا 10% سعرات حرارية أكثر خلال وقت متأخر من فترة بعد الظهر ومع بداية المساء وهذا أكثر من أي وقت آخر خلال اليوم.

3- لماذا؟
إذن لماذا؟ يرجع ذلك إلى الحقيقة التي تقول أن جسمك خلال هذه الفترة من اليوم يستقبل ويحرق الطاقة التي أخذها خلال الإفطار والغداء، ويأخذ على عاتقه عمليه هضم أكبر وجبة خلال اليوم وهي وجبة العشاء في وقت متأخر خلال المساء.

4- التمثيل الغذائي
بسبب التوازن الدقيق بين الراحة التي يأخذها الجسم خلال الليل، والتزود بالوقود أو الطاقة بعد تناول كل من الفطور والغداء، يعتبر الوقت المتأخر بعد الظهيرة هو الوقت المناسب الذي تكون فيه عملية التمثيل الغذائي أسرع، وكما تعلمين كلما تمت عملية التمثيل الغذائي بشكل أسرع كلما حرق الجسم سعرات حرارية أسرع.